وصفت بالاستراتيجية.. رئيس الجمهورية في زيارة دولة جديدة

يشرع رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، ابتداء من يوم غد الأربعاء في زيارة دولة إلى إيطاليا تدوم ثلاثة أيام.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية: "بدعوة من رئيس جمهورية إيطاليا سيرجيو ماتاريلا، يشرع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ابتداء من يوم غد في زيارة دولة إلى جمهورية إيطاليا تدوم ثلاثة أيام".

وأضاف البيان: "تكتسي الزيارة أهمية خاصة في تمتين أواصر الصداقة التاريخية وتعزيز العلاقات الثنائية في عديد المجالات وبخاصة الجانب الاقتصادي ضمن رؤية جديدة للرئيسين تهدف إلى بعث ديناميكية جديدة للحوار والتعاون الاستراتيجي، بين البلدين الجارين والصديقين".

وتكتسي زيارة الرئيس تبون إلى ايطاليا الطابع الاستراتيجي، وتأتي لتوسيع الشراكة والتعاون لتشمل قطاع الطاقة ومجالات أخرى كالصناعة الميكانيكية والفلاحة والسياحة والتعليم العالي.

وكان رئيس الجمهورية قد أشار خلال زيارة الدولة الأخيرة التي قام بها الرئيس الإيطالي، سارجيو ماتاريلا إلى الجزائر شهر نوفمبر 2021، إلى أن العلاقات الثنائية بين البلدين "قوية" و"ستتعزز أكثر في القريب العاجل".

وصرّح رئيس الجمهورية خلال ندوة صحفية مع السيد ماتاريلا، "لقد اتفقنا على كل شيء"، مشيرا إلى تطابق وجهات النظر بين الجزائر وإيطاليا في مجال التعاون الاقتصادي، خاصة في ميدان المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، لاسيما وأن إيطاليا مشهورة بنسيجها الصناعي.

من جانبه، وصف ماتاريلا، هذه العلاقات بـ"العريقة والقوية والإستراتيجية"، مؤكدا على إرادة البلدين المشتركة في تعزيزها أكثر فأكثر.

بدوره، قام رئيس مجلس الوزراء الإيطالي، ماريو دراغي مطلع شهر أفريل الماضي بزيارة إلى الجزائر أسفرت أيضا عن توقيع اتفاقية غاز مهمة بين سوناطراك ومجمع "إيني".

 

من نفس القسم - تعـاون دولـي -