ماتاريلا: الجزائر بلد استراتيجي بالنسبة لإيطاليا

جدد الرئيس الايطالي سيرجيو ماتاريلا، التأكيد على أن الجزائر شريك استراتيجي لايطاليا بما يتعلق بالطاقة ومجالات اخرى، معبرا عن امتنانه للجزائر على “تكثيف التعاون في مختلف المجالات".

وتحدث الرئيس الايطالي في ندوة صحفية مشتركة اليوم الخميس، عن  التعاون في مجال الطاقة بين البلدين، لافتا الى انه “يوجد تعاون اقتصادي وتجاري كبيرين بين البلدين في قطاعات مختلفة وليس في القطاع الطاقوي فقط”.

وأكد ماتاريلا أن السوق الجزائرية مهم جدا بالنسبة لايطاليا، ناهيك عن "التعاون الثقافي الذي يجمع البلدين والحضارة المشتركة في منطقة المتوسط والصلة التاريخية التي تجمع وتوحد البلدين”.

وقال “تحدثنا بشكل مطول عن مشاكل كثيرة وايطاليا في صلب الاتحاد الاوروبي تدعو لزيادة التعاون مع الجزائر والاجندة المتوسطية”.

وتسعى ايطاليا، حسب الرئيس سيرجيو ماتاريلا إلى التعاون بين الجزائر والاتحاد الاوروبي .

وأضاف الرئيس الايطالي يقول: "نتباحث حول التعاون في مجال الطاقة والانتقال التكنولوجي لتطوير أشكال جديدة للطاقة المتجددة التي تسمح بالتجاوب مع الأزمة المناخية".

من جانب آخر، كشف الرئيس ماتاريلا عن حديث مطول مع الرئيس تبون حول الأزمات الدولية، أين اكد ان هناك تقارب في وجهات النظر حول الوضع في ليبيا ودعم جهود الأمم المتحدة للحوار بين الليبيين، كما تم التطرق الى ضرورة دعم الاقتصاد التونسي في هذه الظروف لتحقيق الاستقرار الاقتصادي، خاصة مع تطابق المواقف بخصوص  دعم الشعب التونسي.

من نفس القسم - تعـاون دولـي -