خطأ فادح في حفل قرعة شان 2022 والكاف يقطع البث المباشر !

اضطر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم الخميس، إلى قطع البث المباشر لحفل قرعة كأس إفريقيا للمحليين المقام في القاهرة قبل استئنافه بعد دقائق، إثر خطأ فادح رافق عملية سحب المنتخبات المترشحة للمسابقة. 

ووضعت القرعة منتخبا الكوت ديفوار و الكونغو الديموقراطية ضمن نفس المجموعة أثناء الحفل، وهو ما دفع الإتحاد الإفريقي إلى قطع البث المباشر عبر قناته الرسمية على اليوتيوب قبل استئنافه بعد دقائق، في حدث أثار ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي. 

حيث تنص قوانين القرعة التي أعلن عنها الاتحاد الإفريقي في بيان نشره يوم أمس الأربعاء أنه لا يمكن لمنتخبات من نفس المنطقة مواجهة بعضها البعض خلال مرحلة المجموعات من كأس إفريقيا للمحليين. 

ووفقاً للتقسيم الذي نشره الاتحاد الافريقي في بيانه، فإن منتخبات مثل الكوت ديفوار و الكونغو الديموقراطية لا يمكنها أن تكون في نفس المجموعة.

وأسفرت قرعة الدور التصفوي الأول، عن مواجهات بين منتخبات: موريتانيا ضد أونغولا، و جزر القمر ضد جنوب إفريقيا، و منتخب بوتسوانا ضد إستوانيني، فيما سيواجه منتخب السيشل نظيره الملغاشي، ومنتخب مالاوي سيواجه منتخب زيمبابوي، و منتخب الموزمبيق، ضد زامبيا.

وقررت الكاف مؤخرا، رفع عدد المنتخبات المشاركة بـ”الشان” لـ18 منتخبا، عوض من 16 منتخبا كما كان سابقا.

كما قررت الكاف، إعفاء المنتخب الوطني، من تصفيات الشان، كون “الشان” تجرى فعالياتها الجزائر.

 

من نفس القسم - رياضـة -