استيراد.. إعفاء المتعاملين الصيدلانيين من وثيقة "ألجاكس"

أعلنت وزارة الصناعة الصيدلانية، عن إعفاء المتعاملين الصيدلانيين من تقديم الوثيقة الصادرة عن الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية "ألجاكس" ضمن ملفات التوطين البنكي لعمليات الاستيراد.

وجاء في بيان للوزارة: "وزارة الصناعة الصيدلانية تبلغ جميع المتعاملين الصيدلانيين، أنّ وزارة التجارة وترقية الصادرات تعفي المواد الصيدلانية والمستلزمات الطبية من الالتزام بتقديم الوثيقة الصادرة عن الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية ضمن ملفات التوطين البنكي لعمليات الاستيراد، وذلك بالنظر الى خصوصيتها".

وأوضحت الوزارة أنّ هذا الاجراء هو جزء من "التماسك الحكومي والتشاور بين القطاعات", لضمان وفرة المواد الصيدلانية والمستلزمات الطبية، وكذلك "حماية وتعزيز الانتاج المحلي".

وأكدت الوزارة أنّ "ضبط السوق الصيدلانية الوطنية يتم من قبل وزارة الصناعة الصيدلانية, وفقا لصلاحياتها, والتي تصدر حصريا البرامج المؤقتة للاستيراد وشهادات الضبط للمواد الأساسية ذات القيمة العلاجية العالية, غير المصنعة محليا, أو التي لا تغطي كمياتها المنتجة الاحتياجات الوطنية", وذلك بعد دراسة وفحص "دقيقين" لقدرات الإنتاج ومستويات المخزون والاحتياجات الوطنية.

من نفس القسم - إقتصـاد -