رئيس الجمهورية يستقبل سفيري أوكرانيا وسويسرا

استقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، سفيرا سويسرا وأوكرانيا بالجزائر  لوكاس روزنكرانز، ومكسيم صبح، كل على انفراد، والذان أديا له زيارة وداع إثر انتهاء مهامهما بالجزائر.

و جرى اللقاءان بمقر رئاسة الجمهورية بحضور مدير ديوان رئاسة الجمهورية، عبد العزيز خلف.

في تصريح للصحافة عقب الاستقبال أكد سفير سويسرا أن لقاءه برئيس الجمهورية سمح بالتطرق إلى “العلاقات الممتازة و التاريخية” التي تجمع بين سويسرا والجزائر، معربا عن تهانيه للجزائر التي تحيي الذكرى ال60 لاستقلالها مذكرا بالدور “المسهل” لبلده في إطار اتفاقيات إيفيان.

كما أكد أن الجزائر و سويسرا سجلتا “تقدما” في العديد من مجالات التعاون لا سيما على الصعيد الاقتصادي و الثقافي والعلمي معربا عن أمله في أن تتعزز العلاقات الثنائية أكثر في إطار “ديناميكية تقوم على الاحترام المتبادل و الصدق و الصداقة” بين البلدين.

بدوره، صرح مكسيم صبح أنه حضي باستقبال من طرف رئيس الجمهورية، أين كانت فرصة سانحة لاطلاع الرئيس على واقع العلاقات بين البليدن التاريخية والممتازة. 

قال انه استعرض مع الرئيس افاق تطوير وتعميق التعاون الاوكراني الجزائري في شتى المجالات، كما نقل تحيات الرئيس الاوكراني فلاديمير زيلينسكي، وتم الاتفاق مع الرئيس تبون حول ضرورة تكثيف الجهود المشتركة من أجل دعم وتعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين في شتى المجالات وعلى كافة الاصعدة ولاسيما في اطار المنظمات الدولية.

من نفس القسم دبلـوماسـية