وزير الفلاحة يطمئن بخصوص أسعار الأَضاحي

 اعتبر وزير الفلاحة والتنمية الريفية, محمد عبد الحفيظ هني, أن أسعار المواشي تختلف حسب المناطق التي تحتضن هذا النشاط مقارنة بالمدن الكبرى, مطمئنا أنها ستستقر خلال الأيام القادمة.

وأوضح هني في تصريح للصحافة أن "أسعار المواشي تختلف حسب الأعباء وتكاليف النشاط", مشيرا الى أن "المناطق التي تعرف نشاط تربية الماشية تكون بها الأسعار مقبولة عكس المدن الكبرى التي تعرف نقاط بيع للمواشي وبالتالي ترتفع الأسعار".

وتعهد الوزير بالعمل على إيجاد حل جذري لنقاط البيع بصفة عشوائية من طرف أشخاص دون خبرة, مشددا على أن "تسويق الماشية ينبغي ان يتكفل به أصحاب الاختصاص للحرص على توفير الشعير كغذاء يمنح الجودة العالية للحوم الحمراء وتفادي الظواهر التي برزت خلال الأعياد الماضية بتلون لون اللحوم بالأخضر بسبب التغيير السريع للنمط الغذائي للماشية".

وفي هذا السياق, أكد أن القطاع "يحرص على توفير الكمية الكافية لتلبية الطلب والنوعية الجيدة إلى جانب الصحة البيطرية للمواشي", مبرزا أن "جميعها متوفرة".

كما كشف الوزير عن الشروع, بالتنسيق مع وزارة التجارة وترقية الصادرات وكذا السلطات المحلية للولايات, "في تنظيم مبادرة أسواق الرحمة للمواشي, التي تتوفر على الشروط الملائمة والتغطية البيطرية, لإنجاح عمليات البيع", داعيا المواطنين "للشراء منها وتفادي نقاط البيع العشوائية".

من نفس القسم وطني