الجيش يوقف داعمين للإرهاب ويحجز كمية معتبرة من المخدرات المغربية

أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 3 عناصر دعم لجماعات إرهابية في عمليتين منفصلتين، وأحبطت محاولات إدخال كميات ضخمة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب.

وحسب الحصيلة العملياتية لمختلف وحدات ومفارز الجيش للفترة الممتدة من 22 إلى 28 جوان 2022، نت عمليات عديدة التي أسفرت عن نتائج نوعية، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني.

في إطار عمليات محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش ، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، 30 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات ضخمة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب.

تُقدر هذه الكميات بـ (11) قنطار و(53) كيلوغرام من الكيف المعالج، فيما تم توقيف (19) تاجر مخدرات آخرين وضبط (44) كيلوغرام من نفس المادة و(173221) قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية.

من جهة أخرى وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين ڤزام وجانت وتندوف، أوقفت مفارز للجيش (209) شخصا وضبطت مسدسين (02) رشاشين من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة و(09) مركبات و(287) مولدا كهربائيا و(203) مطرقة ضغط و(11) طنا من خليط الذهب الخام والحجارة.

إلى جانب كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، في حين تم توقيف (14) شخصا وضبط (13) بندقية صيد و(13503) خرطوشة و(47820) علبة سجائر و(11125) وحدة من مختلف المشروبات و(37) طنا من المواد الغذائية الموجهة للتهريب، وهذا بكل من ورڤلة والوادي وعين ڤزام وسطيف وتبسة وباتنة والمسيلة والجلفة.

في سياق متصل، أحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ (52139) لتر بكل من تمنراست وبرج باجي مختار والوادي وتبسة والطارف وسوق أهراس، فيما تم توقيف (166) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

من نفس القسم - عدالة وأمن -