حرائق.. الدرك الوطني يوقف شخصين متلابسين وبحوزتهما دلاء بنزين داخل غابة

أوقفت عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببلدية طامزة بولاية خنشلة، شخصين تسببا في حرق غابة مع حجز 80 كيسا من الفحم بغابة عين ميمون.

وتعود حيثيات القضية إلى ورود بلاغ من أحد المواطنين يُفيد بنشوب حريق غابي بمنطقة إيغراس بقرية عين ميمون ليتم تشكيل دورية من طرف عناصر الدرك الوطني والتنقل إلى عين المكان مرفوقين بأفراد الشرطة العلمية بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني.

وأسفرت العملية عن توقيف شخصين “27 و32 سنة” متلبسين بجرم حرق الغابة، حيث تم تحويلهما إلى مقر المصلحة لاستكمال التحقيق.

ومكنت ذات العملية من اكتشاف مفحمة سرية مُموهة وسط الغابة مشتعلة نصف جاهزة للتفحيم تستغل من طرف الموقوفين في إشعال الثروة الغابية، كما تم استرجاع 80 كيسا من الفحم بوزن إجمالي يقارب الـ5 قناطير ومجموعة من الدلاء مملوءة بالبنزين محملة على ظهر حمار تستعمل لإشعال النار.

كما تم في ذات السياق اكتشاف حريق آخر نشب بغابة الذراع الأحمر بقرية عين ميمون تسبب في حرق مجموعة من أشجار البلوط الأخضر والفران ومساحة من الحشائش والأحراش بفعل فاعل بغرض توسيع محيط الاستغلال والحصول على كمية أكبر من مادة الفحم.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة، تم إعداد محضر جزائي ضد المتورطين في القضية بجنحة تخريب أغراس نمت طبيعيا وتفحيم أخشاب ونباتات دون رخصة، ليتم تقديمهما أمام السلطات القضائية بمحكمة خنشلة.

من نفس القسم - عدالة وأمن -