الجزائر ومصر توقعان اتفاقيات في عدة مجالات

وقعت الجزائر و مصر خلال الدورة الثامنة للجنة العليا المصرية الجزائرية المشتركة، المنعقدة الأربعاء بالجزائر العاصمة، برئاسة الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، و رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، على العديد من الاتفاقيات الثنائية للتعاون في مختلف المجالات.

 و تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين المعهد الدبلوماسي والعلاقات الدولية لوزارة الشؤون الخارجية ومعهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية المصرية.

كما تم التوقيع على برنامج تنفيذي لاتفاق التعاون في مجال الأوقاف والشؤون الإسلامية بين الجزائر ومصر للسنوات 2022-2024.

التوقيع على برنامج تنفيذي للتعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجزائرية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية للفترة 2022-2024.

وتم كذلك التوقيع على اتفاق تعاون في مجال الصناعة بين وزارة الصناعة ووزارة التجارة والصناعة المصري.

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال إدارة الموارد المائية بين الحكومتين.

و وقعت الجزائر ومصر كذلك على البرنامج التنفيذي بين وزارة البيئة الجزائرية ونظيرتها المصرية للسنوات 2022-2024.

و في مجال دعم وتنمية المشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والمؤسسات المصغرة وريادة الأعمال، تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين الوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالمؤسسات الصغيرة وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر المصري.

 كما تم التوقيع على مشروع برنامج تنفيذي بين الحكومتين في مجال العمل والتشغيل والقوى العاملة للسنوات 2022-2024 .

و وقعت ايضا مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين لجنة تنظيم عمليات البورصة ومراقبتها والهيئة العامة للرقابة المالية المصرية.

 و في مجال ترقية الاستثمار، تم التوقيع على مذكرة تعاون بين الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصري.

و وقع الطرفان أيضا على مذكرة تفاهم في مجال تنمية الصادرات بين الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية والهيئة العامة لمركز تنمية الصادرات المصرية .

 من جهتهما، وقع الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، ورئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، على محضر اجتماعات الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة الجزائرية المصرية.

من نفس القسم - إقتصـاد -