المدبولي للمستثمرين الجزائريين: أمامكم سوق واعد في بلدكم الثاني مصر

دعا رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، المستثمرين الجزائرين للاستثمار في بلده في ضوء العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وقال المدبولي عبر كلمة له خلال افتتاح منتدى الاعمال الجزائر المصري بالجزائر العاصمة، اليوم الخميس: "أمامكم سوق واعد في بلدكم الثاني مصر"، موضحا أنه سيتم طرح عدد من الشركات المملوكة للدولة في البورصة الفترة القادمة بجانب اتاحة المجال أمام المستثمرين في عدد من القطاعات من بينها الطاقة والاتصالات، لافتا إلي أن الحوار الوطني لوثيقة سياسة ملكية الدولة مستمر لمدة شهرين.

وأوضح المدبولي إنه جاري إعداد مجموعة جديدة من الحوافز للمستثمرين ومنها حافز ضريبي للمشروعات والاستثمارات التي تنشأ في مناطق جغرافية بعينها ومنها مدن الجيل الرابع لتشجيع الاستثمارات في هذه المناطق، موضحا أن مصر تعمل علي إفساح المجال للقطاع الخاص حاليا، موضحا أن وثيقة سياسة ملكية الدولة شديدة الأهمية تضع مصر أمام العالم والقطاع الخاص.

وأشار إلي أن مصر قامت بالعديد من الإصلاحات الهيكلية والتشريعية للتسهيل علي المستثمرين ، موضحا خلال اعمال المنتدي المصري الجزائري ، أن مصر حاربت الهدم بالبناء وظهر ذلك من خلال إنجاز المشروعات التنموية العملاقة.

وأوضح أن مصر تولي منتديات الأعمال اهتمام كبير، انطلاقا من الايمان المشترك في دور القطاع الخاص في الاقتصاد، قائلا،" نتطلع لتسيير خط ملاحي منتظم بين مصر والجزائر".

 وأكد أن بلاده حريصة علي الحوار والتشاور مع الحكومات الصديقة والشقيقة ، موضحا أنه في ضوء ما يحتاجه القطاع الخاص فقد تناقش الجانبين وتم التوافق علي زيادة حجم التجارة بين البلدين.

من نفس القسم - إقتصـاد -