الجزائر تستحوذ على كل أسهم جازي

 أعلن الصندوق الوطني للاستثمار، عن شراء كامل أسهم مجمع فيون الروسية، في شركة الاتصالات جازي والتي كانت تقدر بـ45.57 بالمائة.

ومعلوم أن  الصندوق الوطني للاستثمار، قد دخل في مفاوضات رسمية مع الشريك الروسي “فيون” الذي يمتلك أسهم بشركة “جازي” للاتصالات،  بهدف  شرائها وجعلها مؤسسة وطنية، لتنتهي المفاوضات، بامتلاك الجزائر للمؤسسة بنسبة مائة بالمائة.

وحسب بيان مشترك للصندوق الوطني للاستثمار وشركة جازي، فإن الشراء تم بموجب اتفاقية موقعة بين الطرفين وبعد عدة أشهر من المفاوضات المكثفة التي جرت في أجواء تميزت بروح المسؤولية والحرص على استقرار وأداء الشركة، وكذا عشية الاحتفال بالذكرى الستين لعيد الاستقلال، -هذه الاتفاقية- تسمح للصندوق الوطني للإستثمار، بالاستحواذ على ما تبقى من أسهم فيون في جازي.

وساهمت مجموعة فيون لأكثر من 07 سنوات في إدارة جازي جنبًا إلى جنب مع الصندوق الوطني للاستثمار. حيث عملا معا على التطور التكنولوجي للمتعامل، وإطلاق عملية الرقمنة التي ساعدت في تعميم استخدام الإنترنت عبر الهاتف المحمول والتي انتشرت استعمالاتها في جميع القطاعات الاقتصادية وفي مختلف جوانب الحياة اليومية للجزائريين.

وتقديرا لذلك، يعبر الصندوق الوطني للاستثمار الى جانب جميع موظفي جازي عن خالص شكرهم وامتنانهم لكل ما قدمته فيون خلال السنوات الماضية.

وأوضح البيان، أنه وبعد استكمال عملية شراء الأسهم، سيعمل الصندوق الوطني للاستثمار جاهدا على الحفاظ على صلابة المؤسسة والالتزام بمواصلة خطتها التنموية من أجل الحفاظ على مسار النمو وضمان استدامتها وربحيتها في السوق، ومواصلة حركية نموها من أجل المساهمة في ظهور الشركات الناشئة والاقتصاد القائم على المعرفة وتحسين شبكتها وخدماتها.

من نفس القسم - إقتصـاد -