موقف الجزائر يلقى كل الدعم من الأفارقة

كشف رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف"، جهيد زفيزف، فحوى الحديث الذي جمعه بنظيره الكاميروني صامويل إيتو، عقب أشغال الجمعية العامة للكاف.

وصرح زفيزف في تصريح اعلامي لدى عودته إلى الجزائر قائلا: “بعد التدخل الذي قمت به خلال أشغال الجمعية العامة للكاف، تحدث معي كل رؤساء الاتحادات وهنأوني على مداخلتي واكدوا جميعا دعمهم لموقف الجزائر ”.

وأضاف: “الجميع هنأني على ما قلته، بما فيهم صامويل إيتو، الذي قال لي "تهانينا لك، أمنحك دعمي ودعم كل الكاميرون”.

وأكد جهيد زفيزف: “الحوار بيننا لم يتجاوز بضع ثواني، ولم نتطرق أبدا لموضوع المباراة الفاصلة أو الى اي جانب تاقني".

وبعد المداخلة النارية لزفيزف الخاصّة بِملف الصحراء الغربية، قال باتريسي موتسيبي رئيس الكاف إن إدراج مادّة تُعيق انضمام الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية إلى “الكاف”، مسؤولية يتحمّلها الرئيس السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ومكتبه التنفيذي في إشارة إلى الملغاشي أحمد أحمد ونائبه الثالث (آنذاك) المغربي فوزي لقجع.

وأضاف المسؤول الكروي الجنوب إفريقي إن “الفريق” الجديد للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يسعى جاهدا لِإزالة كلّ سلبيات الطاقم السابق الذي أشرف على “الكاف”، بِما فيها قرارات اجتماع العاصمة المغربية الرباط.

وثمّن باتريس موتسيبي الملاحظة التي أبداها زميله جهيد زفيزف، وقال إن ما تطرّق إليه رئيس “الفاف” سيُدوّن في أجندة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، من أجل معالجته في المستقبل القريب.

من نفس القسم - رياضـة -