الجزائر ترفع حصيلتها إلى 16 ميدالية ضمن ألعاب التضامن الإسلامي

بلغت حصيلة المشاركة الجزائرية في ألعاب التضامن الاسلامي 2022 الجارية بمدينة قونيا التركية 16 ميدالية منها 4 ذهبيات و 5 فضيات و7 برونزيات، عقب اجراء منافسات اليوم الرابع أمس الجمعة .

وكانت الجولة الرابعة من فعاليات الالعاب غنية بالتتويجات بالنسبة للرياضيين الجزائريين في منافستي الكرة الحديدة و الرافل وألعاب القوى بحصولهم على 10 ميداليات منها 3 ذهبيات و5 فضيات وبرونزيتين.

وجاءت الميداليات الذهبية الثلاث في رياضة الكرة الحديدية والرافل بواسطة كل من  الزوجي شهرزاد شيباني- لامية عيسيوي والاخر طارق زكيري- باسمة بوكرنفة  في الرافل اضافة الى محمد مختاري في  الرمي بالدقة.

أما الميداليات الفضية الاربع  فاحرزها كل من كاميليا قدور (الرمي بالدقة) والزوجي المختلط سيليا افناي- محمد شاشوا (الرمي التدريجي او التصاعدي) وسيليا  افناي في الرمي بالدقة  فردي ومحمد بن سليم الرمي بالدقة فردي ايضا.

أما الميدالية البرونزية الجزائرية في الرافل فافتكتها الزوجي احمد ترياكي وعلي حكيم .

في ألعاب القوى أحرز فريق التتابع (4 400 م) ميدالية فضية فيما اكتفى العداء سليم كدار (1.500م) بميدالية برونزية .

وبتوقيت قدره 3د 4 ثا 52, أنهى الرباعي الجزائري المشكل من عبد النور بن جمعة, أنس حموني, ميلود لعرج و عبد المالك لحولو سباق التناوب(4 400 م) في المركز الثاني فيما عاد الفوز للمغرب (3د 03 ثا 76) بينما حلت البحرين ثالثة. 

ودخل صاحب المسافات نصف الطويلة, سمير كدار في المركز الثالث في نهائي سباق 1.500 م الذي فاز به المغربي عبد اللطيف صديقي أمام القطري على المصعب.

وفي كرة القدم  تأهل المنتخب الجزائري لاقل من 23 سنة الي الدور نصف النهائي بعد تعادله مع نظيره التركي 1-1  الجمعة لحساب الجولة الثالثة و الاخيرة عن المجموعة الاولى. و سيواجه "الخضر" في المربع الذهبي المقرر يوم الاحد 14 أوت المنتخب السعودي. فيما يقابل منتخب تركيا نظيره الاذربيجاني في اللقاء الثاني. 

من نفس القسم - رياضـة -