طبق "الرشتة الجزائرية" ضمن أفضل 10 أطباق عالمياً

يعتبر طبق الرشتة من أشهر الأطباق الشعبية في الجزائر حيث احتل هذا الطبق المرتبة السابعة عالميا، في تصنيف موقع TasteAtlas لأفضل الأطباق في 50 دولة في العالم.

ويقدم طبق الرشتة في المناسبات كاحتفالات الأعياد الدينية، أو في الأعراس والمناسبات الاحتفالية، ويوم الجمعة خاصة في الجزائر العاصمة.

ويتكون هذا الطبق من رقائق المعكرونة الطويلة والعريضة، وتقدم مسقية بمرق اللحم أو الدجاج.

ويشبه طبق الرشتة الأنماط الأخرى المعتمدة في المطبخ الجزائري، مثل الكسكسي والتريدة والشخشوخة.

وحصل طبق طبق Khao Soi على المركز الأول وهو  وصفة تقليدية من شمال تايلاند، عبارة عن شوربة مصنوعة من النودلز والدجاج ومزينة بالعديد من التوابل.

أما المرتبة الثانية فعادت لطبق Tonkotsu Ramen الياباني التقليدي، المكون من المعكرونة، ويقدم في مرق أبيض باللحم والبيض، وبصل مفروم وأعشاب نوري البحرية، مع إضافة كمية قليله من شرائح الفطر الأسود.

وجاء طبق  ميسو رامين الياباني  على المرتبة الثالثة وهو خليط من معجون الفول الحار وبذور السمسم وزيت السمسم، مع مرق الدجاج ومسحوق الفلفل الأبيض.

أما االمرتبة الرابعة كانت من نصيب طبق شويو رامين الياباني، المون من المعكرونة المصنوعة من دقيق القمح والبيض وماء كانسوي.

وحل في المرتبة الخامسة طبق نودلز الدان دان الصينية. وهي وصفة تتكون من نودلز الخضروات واللحم، ونشأت في مقاطعة سيشوان بهونج كونج الصينية، ويمكن تحضيرها بسهولة في المنزل.

وجاء في المرتبة السادسة طبق ياكي أودِن وهو طعام ياباني بطبق أو وعاء واحد، يتكون من عدة مكونات مثل البيض المسلوق، والدايكون “فجل أبيض ياباني” ونبتة الكانجو، وكعك السمك، التي يتم طهيها جميعاً في مرق داشي خفيف بنكهة الصويا.

من نفس القسم فـنون وثـقافـة