الوزير الأول.. النهوض بالسياحة في الجزائر مرهون بتطوير مرافق الإيواء

أكد الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان اليوم، أنّ "النهوض بالسياحة في الجزائر مرهون بتوفير خدمات ذات نوعية وأسعار مدروسة"، داعيًا الوكالات السياحية إلى المساهمة بجدية في الترويج للجزائر كوجهة سياحية.

وشدد الوزير الاول خلال افتتاحه للصالون الدولي الـ21 للسياحة والأسفار بقصر المعارض في الصنوبر البحري، على أنّ "المعركة الحالية والمستقبلية لقطاع السياحة هي جودة الخدمات والاستمرارية في تقديمها"، مضيفًا أنّ "توفير خدمات ذات نوعية يبدأ بالعامل البشري المؤهل"، داعيا بن عبد الرحمان الفاعلين في هذا القطاع الذي تعول عليه الجزائر للنهوض بالاقتصاد الوطني، إلى "المساهمة بصورة جدية في الترويج للجزائر كوجهة سياحية و تقديم عروض كبيرة تغطي الطلب وتساهم في خفض الأسعار لأن السائح يحتاج إلى أسعار مدروسة تمكنه من التعرف على المناطق السياحية المختلفة والمتنوعة للجزائر".

وطالب الوزير الأول بـ"تطوير مرافق إيواء تستجيب للمعايير المعمول بها دوليا حتى تتمكن الجزائر من منافسة الوجهات السياحية المعروفة، إلى جانب الاستثمار في المناطق الأثرية العديدة الموجودة والتي تشكل عاملا أساسيا في جذب السياح".

وأكد الوزير الأول على "أهمية الاستثمار في السياحة الجنوبية وسياحة الهضاب عبر توفير الفنادق وتكوين العنصر البشري مع الاعتماد على الاشهار عبر القنوات التلفزيونية والبوابات الالكترونية، وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها لجذب السياح الجزائريين والأجانب".

وبالمناسبة ذاتها، زار بن عبد الرحمان أجنحة لعارضين أجانب من عدة دول، وأكّد اهتمام الجزائر بتبادل الخبرات في مجال السياحة والترويج المتبادل، كما طاف بين أجنحة المؤسسات الناشئة الفاعلة في القطاع معربا عن استعداد الدولة لمرافقتها وتوفير كل الوسائل اللازمة لذلك.  

 

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -