المعركة الحالية والمستقبلية هي تطوير السياحة

شدد الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمن، على أنّ “المعركة الحالية والمستقبلية لقطاع السياحة هي جودة الخدمات والاستمرارية في تقديمها، مشددا على انّ النهوض بالسياحة في الجزائر مرهون بتوفير خدمات ذات نوعية وأسعار مدروسة.

وخلال إشرافه على افتتاح الصالون الدولي الـ21 للسياحة والأسفار بقصر المعارض في الصنوبر البحري، دعا الوزير الأول الوكالات السياحية إلى المساهمة بجدية في الترويج للجزائر كوجهة سياحية.

واكد الوزير الأول أنّ توفير خدمات ذات نوعية يبدأ بالعامل البشري المؤهل، داعيا كافة الفاعلين في هذا القطاع الذي تعول عليه الجزائر للنهوض بالاقتصاد الوطني، إلى المساهمة بصورة جدية في الترويج للجزائر كوجهة سياحية، و تقديم عروض كبيرة تغطي الطلب وتساهم في خفض الأسعار، موضحا ان السائح يحتاج إلى أسعار مدروسة تمكنه من التعرف على المناطق السياحية المختلفة والمتنوعة للجزائر.

وخلال تجوله بالصالون، التقى بن عبد الرحمان، بصانع المحتوى الجزائري الشهير المعروف باسم “خبيب” والمعروف بنشاطه في المجال السياحي، الاخير الذي اكد أن هناك عمل كبير في انتظاره للترويج للسياحة الجزائرية، لما تملكه البلاد من مقومات معتبرة.

وأوضح أنه وبعد زيارته لأكثر من 41 دولة تعد السياحة بالنسبة لها شريان الاقتصاد، اكتشف أن الجزائر لديها كل المقومات لتكون من الدول الأولى سياحيا لو توفر الوسائل والمرافق اللازمة لذلك.

وفي هذا الصدد تحدث كذلك خبيب عن مشروعه الجديد “hi_algeria ” والذي يسعى للتعريف بالجزائر بكل ماتزخر به من مقومات طبيعية وثقافية.

من نفس القسم - إقتصـاد -