رئيس «كاف» يعقد ندوة صحفية غدا بالجزائر

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن أن باتريس موتسيبي، رئيس «كاف» سيعقد مؤتمرًا صحفيًا، يوم غدٍ السبت، عقب اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد.

وحسبما ذكر «كاف» في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، فإن المؤتمر الصحفي سيقام في تمام الواحدة ظهرًا في أحد فنادق الجزائر. 

ومن المقرر أن يحضر رئيس «كاف»، قرعة نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين 2022، التي ستنطلق مراسمها في تمام الثامنة من مساء السبت.

وكان باتريس موتسيبي، قد وصل اليوم إلى العاصمة الغينية كوناكري، حيث من المقرر أن يلتقي رئيس «كاف» رفقة فيرون موسينجو أومبا، الأمين العام للاتحاد، العقيد مامادي دومبويا، رئيس المرحلة الانتقالية لغينيا في كوناكري. 

قبل لقائه مع العقيد دومبويا، سيجري موتسيبي أيضًا محادثات مع قيادة الاتحاد الغيني لكرة القدم، ولانسانا بيا ديالو، وزير الشباب والرياضة، وبرنارد جومو رئيس الوزراء.

وتأتي زيارة موتسيبي وسط أنباء عن احتمالية سحب تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2025 من غينيا، بسبب عدم جاهزيتها لاستضافة الحدث القاري الكبير.

وتعاني غينيا من بطء في الأشغال وعملية ترميم الملاعب، ومشاكل البنية التحتية.

وسبق أن أرسل الاتحاد الإفريقي لجنة لمتابعة استعدادات غينيا لتنظيم البطولة، ولكن الأمور لم تسر بالشكل المبشر على مستوى جاهزية الملاعب.

وتأتي الجزائر وبنين ونيجيريا ضمن أبرز المرشحين لاستضافة نسخة عام 2025 من أمم إفريقيا بدلًا من غينيا.

وخرجت اللجنة المنظمة للبطولة، مطلع الشهر الجاري، لتنفي سحب تنظيم البطولة منها، مشددة على أن الاتحاد الإفريقي لم يعلمها بسحب البطولة.

وأشارت اللجنة المنظمة إلى أن تنظيم أمم إفريقيا 2025 يعد أولوية وطنية للجميع، وأن مامادي دومبويا، رئيس الدولة يولي هذا الأمر أهمية كبيرة.

فيما شدد لانسيني كوندي، وزير المالية الغيني، على أن حكومته قادرة على توفير غلاف مالي قدره 800 مليون دولار، لتنظيم البطولة؛ مشددًا على أن الدولة قادرة على تنظيم البطولة.

من نفس القسم - رياضـة -