حسام زكي.. الجامعة العربية تدعم جهود الجزائر في توحيد العرب

أكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي دعم الجامعة لجهود الجزائر في إعادة توحيد الدول العربية من خلال القمة العربية التي ستعقد في نوفمبر المقبل.

وأعرب زكي في تصريحات صحفية بمناسبة زيارته للجزائر عن أمله في أن تحقق هذه القمة آمال وتطلعات الشعوب العربية في الاستقرار والأمن والسلام والازدهار، قائلا إن الوضع العربي القائم يتطلب بذل كل الجهود لتحقيق إعادة التوحيد للقيادة اهتماما كبيرا بهذا الموضوع “، معربين عن دعمهم ورضاهم الكبير لهذه الجهود التي تشكل المدخل الحقيقي لعمل عربي أكثر فاعلية وكفاءة.

ووصف زكي اللقاء الذي عقده مع وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمضان العمامرة أمس بالجزائر بـ “الممتاز” ، مشيرا إلى أنه تم خلاله كل ما يتعلق بالاحتفال بالقمة العربية في الجزائر في 1 نوفمبر. . و 2 تمت مراجعتها ، سواء كانت “ترتيبات لوجستية أو جدول زمني”. للعمل ، القضايا التي يمكن أن تكون محور اهتمام الدول الأعضاء ، والعديد من الموضوعات التي من المتوقع أن تكون على جدول أعمال القمة.

وحول أهمية “قمة الجزائر” أوضح حسام زكي: “الكل يفهم أن اجتماع القادة العرب في هذه اللحظة له أهمية خاصة ، حيث لم يتم المصالحة في جامعة الدول العربية منذ عام 2019 ، بسبب تفشي وباء (كورونا)”. الأمور لفترة طويلة ، والآن نحن قاب قوسين أو أدنى من قمتنا الحادية والثلاثين في الجزائر ، ونعتقد أن اللقاء له أهمية كبيرة ، من حيث وجود القادة العرب في نفس المكان وجلسات الحوار والثنائية الاجتماعات.

 

 

 

من نفس القسم - تعـاون دولـي -