مشاورات سياسية جزائرية فرنسية بباريس

 انعقدت الجمعة بباريس الدورة 08 للمشاورات السياسية الجزائرية-الفرنسية على مستوى الأمينين العامين لوزارتي الشؤون الخارجية برئاسة الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج عمار بلاني مناصفة مع الأمينة العامة للوزارة الفرنسية لأوروبا والشؤون الخارجية آن ماري ديكوت.

وحسب بيان للخارجية، سمح هذا اللقاء الذي يأتي بعد زيارة الدولة والصداقة التي قام بها الرئيس الفرنسي بدعوة من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون من 25 إلى 27 أوت الماضي الى الجزائر ببحث العلاقات و التعاون بين البلدين بهدف تفعيل إعلان الجزائر حول الشراكة المجددة بين الجزائر وفرنسا و الموقع عليها يوم 27 أوت 2022  في الجزائر العاصمة.

و سمحت المناقشات التي جرت في جو إيجابي ونوعي بتحديد الطرق الملموسة لتعزيز التعاون تحسبا للمصادقة عليها بمناسبة الدورة ال5 للجنة الحكومية المشتركة الجزائرية-الفرنسية رفيعة المستوى المقررة بالجزائر العاصمة يومي 9 و 10 أكتوبر 2022.

كما شكلت هذه المشاورات مناسبة للتطرق للقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خصوصا الملف الليبي و مسألة الصحراء الغربية و الوضع في منطقة الساحل ومالي إضافة إلى قضايا أخرى.

من نفس القسم - تعـاون دولـي -