والي وهران يهدي 168 عمرة لطلبة الجامعات الخاتمين والحافظين لكتاب الله

تحت شعار "قارئ اليوم عالم الغد"، أشرفت جامعة وهران 1 أحمد بن بلة والنادي العلمي المركزي "اقرأ"، بالتنسيق مع كلية العلوم الدقيقة والتطبيقية على حفل تكريم أول دفعة في تاريخ الجامعة الجزائرية من الطلبة والطالبات الخاتمين لكتاب الله بمركز المؤتمرات محمد بن أحمد، البالغ عددهم 165 طالبا.

وتوزع الطلبة المكرّمون على 43 بالمائة من كلية الطب، 10 بالمائة من كلية الصيدلة، و6 بالمائة من كلية طب الأسنان، والباقي من كليات مختلفة، منهم 90 بالمائة إناثا و10 بالمائة ذكورا.

وحضر الحفل والي وهران السعيد سعيود والسلطات المدنية والعسكرية ونواب البرلمان وعدد هام من ممثلي المجتمع المدني والأساتذة، وجرى بمناسبة الاحتفالات المخلدة للذكرى الستين لاستقلال الجزائر، وتزامنا وذكرى الثورة التحريرية.

وكمفجأة لهم، قام السعيد سعيود، بتكريم الطلبة شخصيا بتقليدهم بالميداليات ومنحهم الأوسمة، فيما أعلن عن تخصيص عمرة لكل طالب منهم تحت شعار"طائرة تحفها الملائكة"، بالإضافة إلى عمرة خاصة لأستاذهم الذي أشرف على تكوينهم البروفيسور بدر الدين عماري ولأفراد عائلته منحها لهم نائب المجلس الشعبي الوطني الشيخ بحري بشير، و50 عمرة أخرى من رجل الأعمال بن مليسة. 

من نفس القسم - صحة وعلوم -