شرطة البليدة توقف المتورطين في قضية خطف شخص وسرقة مركبته

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة موزاية (غرب البليدة) من توقيف أربعة أشخاص ينشطون ضمن شبكة إجرامية قاموا بخطف شخص و احتجازه و سرقة مركبته التي تم استرجاعها من طرف المصالح الأمنية.

وحسب بيان لشرطة البليدة، فتعود وقائع القضية إلى تقدم أحد الأشخاص بشكوى مفادها تعرضه للاحتجاز و محاولة الاختطاف مع التهديد بالقتل من قبل مجموعة إجرامية مع سرقة مركبته ليتم إثر ذلك مباشرة إجراءات البحث و التحري التي أسفرت عن تحديد مكانت واجد  المركبة المسروقة و استرجاعها.

وعقب ذلك واستغلالا للأدلة والمعلومات، تم تحديد هوية المشتبه فيهم الأربعة و توقيفهم في ظرف وجيز مع حجز ثمانية أسلحة بيضاء من مختلف الأصناف و 11 قرصا من المؤثرات العقلية و قارورة سائل مخدر بالإضافة إلى كمية من المخدرات الصلبة كوكايين.

كما تضمنت المحجوزات المركبة المستعملة من قبل المجموعة و المركبة المسروقة المسترجعة و بعض المسروقات الخاصة بالضحية المتمثلة في سلسلة من المعدن الأصفر و مبلغ مالي من العملة الوطنية يقدر بـ 18000 دج و هاتف نقال.

و بعد استكمال الإجراءات القانونية, تم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الاختصاص عن جناية اختطاف شخص بدون أمر من السلطات المختصة عن طريق الاستدراج و العنف وجناية تكوين جمعية أشرار بغرض ارتكاب جناية السرقة المقترنة بظروف التعدد الليل و العنف، حسب نفس المصدر.

من نفس القسم - عدالة وأمن -