رئيس الجمهورية يستقبل حفيد نلسون مانديلا

استقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اليوم الإثنين، بمقر رئاسة الجمهورية، زووليفيل مانديلا، حفيد زعيم جنوب إفريقيا الراحل نيلسون مانديلا.

وفي تصريح له عقب اللقاء، عبر مانديلا عن امتنانه للاسقبال الذي قال انه شرفه له ولعائلة مانديلا، افتخاره باللقاء. 

وقال حفيد مانديلا "ننظر للجزائر كموطن للثوار ووطن للشهداء، وعبرنا اليوم خلال اللقاء بوفائنا الدائم لأرواح الشهداء، كما تحدثنا كأفراد عائلا وتحدثنا عن التحديات التي تواجهها الجزائر وعن السبل الكفيلة لبناء شراكة ويدة بين بلدينا". 

وواصل يقول "أكثر ما أثار فينا هي رؤية الشباب القلب النابظ للأمة والمحرك الفعلي للاقتصاد ويشكل النسبة الأكبر من حيث تعداد السكان، يتطور بسرعة ويخدم بلده من اجل ترقيته وارساء قواعد الديمقراطية فيه".

وتابع "نغادر الجزائر وقلبنا تملأه السعادة، فالعائلة أتيحت لها فرصة زيارة بيتها الثاني واعتقد اننا سنزورها اكثر في الأيام القادمة ونطمح بذلك الى استغلال كل الفرص من اجل تقريب بلدينا.

وعليه نطمح -يضيف مانديلا- الى استحداث خط جوي مباشر بين الجزائر وجوهانسبورغ وهذه النقطة بالذات تصبح نقطة انطلاق تسمح للجزائريين بزيارة جنوب افريقيا كما تسمح لمواطني جنوب افريقيا بزيارة الجزائر .

وختم يقول "لقد سنحت لي الفرصة بزيارة تيبازة التي ادهشني جمالها وانا واثق بأن مواطني جنوب افريقيا سيحبون زيارة الجزائر واستكشاف مناظرها الطبيعية وعليه سنواصل العمل على ترقية شراكة متينة بين بلدينا ونحن فعلا متشرفون بقضاء كل هذه الفترة بالجزائر".

 

من نفس القسم - تعـاون دولـي -