نواب البرلمان يستمعون لمسؤولي وسائل الإعلام الإلكترونية

واصلت لجنة الثقافة والاتصال والسياحة بالمجلس الشعبي الوطني، اليوم الثلاثاء، جلسات الاستماع المبرمجة في إطار دراسة مشروع القانون المتعلق بالإعلام.

وعقدت اليوم الثلاثاء، اللجنة اجتماعا برئاسة أحمد مواز للاستماع إلى بعض مسؤولي الصحافة الإلكترونية.

وأكد مواز في بداية الأشغال أن المجال مفتوح للاستماع إلى جميع مدراء واختصاصي ومسؤولي قطاع الإعلام للاستئناس بآرائهم في دراسة مشروع القانون المتعلق بالإعلام من أجل إثرائه بما يتيح للمارسين العمل في ظروف احترافية ومريحة.

وحسب بيان للمجلس، فقد أكد ممثلو الوسائل الإعلامية الحاضرة في الاجتماع على ضرورة دعم الإعلام الإلكتروني الذي يلعب دورا هاما في تعزيز الهوية الوطنية.

كما التمسوا حاجة القطاع إلى مواكبة التطور التكنولوجي والإعلامي لاسيما في ظل الظرف الوطني والدولي الراهن.

للاستماع لمقترحاتهم حول مشاريع قوانين الإعلام الجديدة المحالة على البرلمان، في خطوة يُراد منها استشارة أهل المهنة حول واقع الإعلام ومشاكله وانشغالاته وجمع المقترحات قبل صياغة الوثيقة النهائية.

ويواصل نواب المجلس الشعبي الوطني لقاءاتهم مع مهنيي ونقابيي قطاع الإعلام في الجزائر من القطاعين العام والخاص، للاستماع لمقترحاتهم حول مشاريع قوانين الإعلام الجديدة المحالة على البرلمان، بهدف استشارة أهل المهنة حول واقع الإعلام ومشاكله وانشغالاته وجمع المقترحات قبل صياغة الوثيقة النهائية لمشروع االقانون الجديد.

من نفس القسم - صحة وعلوم -