هل يمكن للجزائريين استيراد السيارات من ليبيا؟

قدمت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، توضيحات بخصوص ملف استيراد السيارات المستعملة اقل من 03 سنوات والدول التي يمكن ان تستورد منها.

وتساءل الكثير من الجزائريين ترامنا مع الافراج عن شروط وكيفيات جمركة ومراقبة ومطابقة السيارات السياحية والنفعية المستعملة، المقتناة من طرف الأفراد المقيمين، في الجريدة الرسمية، تساءلوا عن امكانية استيراد السيارات مع الدول الأقرب مثل ليبيا.
 
وفي هذا الصدد نقلت منظمة حماية المستهلك عن مصدر موثوق من ادارة الجمارك الليبية، الذي اكد انه لا يتم السماح لمواطن اجنبي غير مقيم بليبيا ان يقوم بشراء سيارة واخراجها من معبر الحدود الا بوثيقة الإقامة .
 
وهنا اشارت المنمة الى ان هناك مصادر استيراد متنوعة و متعددة ، و كثير من المؤسسات الاجنبية تستعد لحملات الترويج قصد الاستقطاب.
 
وبخصوص منح 27 رخصة مسبقة لاستيراد االسياارت التي اعلنت عنها الوزارة امس، أوضح رئيس المنظمة مصطفى زبدي في تصريح اعلامي أن الرخص المُسبقة لاستيراد المركبات الجديدة هي مجرد موافقة على الملف الذي تقدم به الوكيل، ليست بالضرورة أن هذا المتعامل سيتحصل على الاعتماد.

وأشار رئيس منظمة حماية المستهلك، إلى أن لجان خاصة تتواجد على مستوى جميع الولايات، تخرج لتفقد التجهيزات التي لابد أن تكون وفق دفتر الشروط والتي من خلالها يُمكن تقديم الاعتماد النهائي من أجل الاستيراد.

من نفس القسم - إقتصـاد -