توسيع تعليم الامازيغية خلال الدخول المدرسي المقبل

 أكد وزير التربية الوطنية, عبد الحكيم بلعابد اليوم السبت، أن سيتم خلال الدخول المدرسي المقبل توسيع تعليم الامازيغية في إطار النصوص التنظيمية والقانونية السارية المفعول من خلال تفعيل العمل مع المحافظة السامية للأمازيغية.

وأوضح بلعابد في ندوة وطنية تقييمية وتحضير الامتحانات المدرسية دورة 2023 واستكمال التحضير للدخول المدرسي المقبل, تطرق الوزير لضبط العمليات المتعلقة بالتحضير للدخول المدرسي المقبل وتكريس تعليم اللغة الامازيغية قال المسؤول الأول مؤكدا على القطاع أنه سيتم "توسيع تعليمها في إطار النصوص التنظيمية والقانونية السارية المفعول من خلال تفعيل العمل مع المحافظة السامية للأمازيغية".

ومن جهة اخرى أعرب بلعابد عن تطلعه لأن يكون الدخول المدرسي المقبل "حافلا بالانجازات" على غرار الموسم  الجاري, الذي ميزه الكثير من التحسينات والمستجدات بفضل النظرة السديدة لرئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون.

كما عرج الوزير بالمناسبة على الاجتماع التنسيقي الذي جمعه مؤخرا بممثلي التنظيمات الوطنية لأولياء التلاميذ وممثلي الأسلاك الأمنية ووزارتي الداخلية والعدل لتعزيز اليقظة في محيط المؤسسات التعليمية مؤكدا أنه "تم تفعيل إجراءات جديدة لهذا الغرض وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية بهدف تأمين التلاميذ وضمان تمدرس في أحسن الظروف".

من نفس القسم - صحة وعلوم -