رفض منتخب فرنسا مرتين.. لاعب المنتخب الوطني الجديد ينال تقدير بلماضي

نال لاعب الامنتخب الوطني الجديد إعجاب مدربه جمال بلماضي، بعدما رفض الانضمام إلى منتخب فرنسا مرتين.

وكشف جمال بلماضي عن موقف استثنائي قام به أحد اللاعبين الذين انضموا إلى منتخب الجزائر مؤخرا، دون ذكر اسمه، حيث أكد أنه رفض تمثيل منتخب فرنسا مرتين.

وقال بلماضي في ندوة صحفية عقدها صبيحة يوم الأحد: "هناك لاعب لن أكشف عن اسمه، لكي لا أضعه في موقف محرج مع ناديه، ولكن ما قام به كان سابقة تاريخية بكل ما تحمله الكلمة من معنى".

وأضاف: "هذا اللاعب في نفس الوقت الذي وجهنا له الدعوة للتواجد معنا، تلقى استدعاءين من منتخبي فرنسا لأقل من 20 سنة ولأقل من 23، ولكنه قام برفضهما من أجل الجزائر".

وأردف: "(الفرنسيون لم يصدقوا ما حدث، لم يفهموا كيف رفض هذا اللاعب دعوتين من منتخبين فرنسيين، ليرد إيجابا على الجزائر، ومن أجل هذا فإنه يستحق منا كل الاحترام".

وأتم: "ما قام به أثّر فيّ كثيرا، لقد توجه لإدارة ناديه، ليؤكد لهم بأنه ملتزم مع الجزائر، وطلبنا منه الهدوء وعدم الغضب معهم، تفاديا للمشاكل، وهذا أمر يحسب له".

ورغم أن بلماضي لم يكشف عن اسم اللاعب، غير أن كل المؤشرات تؤكد أنه النجم الصاعد لنادي نيس الفرنسي، بدر الدين بوعناني، الذي كان أبرز العناصر التي عبرت الصحافة الفرنسية عن غضبها من ضياعه، رغم أن عمره لا يتجاوز الـ18 عاما.

من نفس القسم - رياضـة -