حكار يدعو الدول الإفريقية المنتجة للنفط إلى استغلال ثرواتها الهائلة

قال الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك توفيق حكار، إن القارة الافريقية تحوز على إمكانيات طاقوية وثروات طبيعية هائلة، جعلتها من أكبر القارات الثرية في العالم، داعيا إلى ضرورة اغتنام الفرصة وتعزيز موقع القارة الإفريقية داخل الاقتصاد العالمي.

ودعا حكار خلال كلمة له أثناء الإجتماع الرابع للرؤساء التنفيذيين لمنظمة منتجين البترول الإفريقيين للمنظمة الأفريقية لدول المنتجة للنفط APPO، إلى العمل على إيجاد حلول لتطوير الطاقات وتعزيزها في افريقيا وتعزيز مكانتها في الإقتصاد العالمي، مشيرا إلى أن الرهان اليوم هو إيجاد حلول من أجل نمو ذاتي.

كما شدد حكار على ضرورة العمل من أجل تنمية مستدامة في شتى المجالات خاصة ما تعلق بالقضايا المناخية.

وأكد حكار أن سوناطراك لها مكانة هامة في الإقتصاد الوطني، ولها إستراتيجية واضحة في الأمن الطاقوي وبرنامجا إستراتيجي في المحور الطاقوي، كما لها علاقات ترتكز على مجال التعاون، مشيرا إلى أن مجمع سوناطراك لم يدخر أي جهد لتبادل تجربته في مجال التكنولوجيا والطاقة والإنتاج البترولي والغازي.

وقال في هذا الصدد "مهمتنا اليوم هي تسهيل تبادل الأفكار والخبرات وأن نقترح رؤية شاملة تفيد الجميع تقوم على تنويع مصادر الدخل ويجب أن نتعاون معا من أجل تعاون مثمر وأدعوكم للعمل معا لإنجاح هذه الدورة".

من نفس القسم - إقتصـاد -