أوريدو القطرية تبحث فرص توسيع استثماراتها بالجزائر

 استقبل وزير المالية، لعزيز فايد وفدا عن المجمع القطري أوريدو يقوده رئيسه التنفيذي عزيز العثمان فخرو الذي تطرق معه إلى فرص الاستثمار والشراكة التي تتوفر بالجزائر, حسب بيان للوزارة.

وخلال هذه المقابلة التي جرت أمس الاثنين بمقر وزارة المالية، استعرض فايد و وفد أوريدو "وضعية استثمارات المجمع القطري في الجزائر والفرص الممنوحة قصد تطويرها وتوسيعها لتشمل مجالات أخرى".

بهذه المناسبة, أعرب فخرو عن "استعداد مجمعه لتمكين الجزائر من الاستفادة من تجربته الكبيرة المكتسبة دوليا".

كما رحب الطرفان بالدفع الجديد الذي تعرفه العلاقات الاقتصادية الثنائية الذي جاء سيما بفضل الإطلاق الرسمي للمشروعين الجديدين المتمثلان في بناء المستشفى الجزائري-القطري-الألماني وتوسعة مركب الشركة الجزائرية القطرية للحديد لبلارة من طرف رئيس الجمهورية وأمير دولة قطر, على هامش أشغال  الدورة العادية ال31 لجامعة الدول العربية.

وأعرب الوفد القطري "عن ارتياحه لتطور استثماراته في الجزائر وكذا عن اهتمامه الكبير بتطوير وتنويع أنشطته في الجزائر سيما بفضل إصدار تدابير جديدة تهدف إلى تحسين جاذبية الجزائر في مجال الاستثمار والشراكة".

وقد انتهز الوزير الفرصة لتقديم عرض موجز حول الإصلاحات الأخيرة التي باشرتها الحكومة الجزائرية والأعمال التي تم تنفيذها لتعزيز نظام بيئي ملائم للاستثمار والمقاولاتية.

وفي نهاية هذا اللقاء, اتفق الطرفان على "العمل سويا من أجل تعزيز وتوطيد علاقات التعاون الاقتصادي والمالي من خلال الاستفادة من الإمكانات الكبيرة لشراكة تعود بالفائدة على الفاعلين الاقتصاديين بكلا البلدين",.

من نفس القسم - إقتصـاد -