صحة.. 04 علاجات منزلية فعالة لمشاكل الغدة الدرقية

يعانى ملايين الأشخاص فى العالم من اضطرابات الغدة الدرقية أو ما يصطلح عليه بالـ"قواتغ"، مثل قصور الغدة الدرقية أو فرط نشاطها.

وحسب موقع health، فإن الغدة الدرقية علميا هى غدة صغيرة فى الرقبة تنظم التمثيل الغذائى ومستويات الطاقة فى الجسم، وعندما لا تعمل الغدة الدرقية كما ينبغى يمكن أن تؤدى إلى أعراض مختلفة، بما فى ذلك تغيرات الوزن والتعب وتقلبات المزاج.

ومن الضرورى التعرف على العلاجات المنزلية الفعالة لاضطرابات الغدة الدرقية، ومن أبرزها الريحان، فهو له فوائد مضادة للالتهابات، كما يمكنه ضبط إنتاج هرمونات الغدة الدرقية،.

كما أن للزنجبيل، فوائد كبيرة، فهو يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات، والتى يمكن أن تساعد فى تحسين الأعراض المرتبطة بقصور الغدة الدرقية، ويساعد استهلاكه على تقليل مستويات هرمون الغدة الدرقية، ما يؤدى إلى تخفيف أعراض قصور الغدة الدرقية، كما أثبتت الأبحاث أيضًا كفاءة الزنجبيل فى تنظيم هرمونات الغدة الدرقية.

اضافة إلى الكركم  بمكونه الفعال الكركمين، هو عامل فعال مضاد للالتهابات، نتيجة لذلك فهو مفيد لأولئك الذين يعانون من اضطرابات الغدة الدرقية، حيث يمكن أن يقلل الكركمين الموجود في الكركم من الالتهاب وينظم إنتاج هرمونات الغدة الدرقية.

 كما يوصي الأطباء حسب نفس الموقع، باستعمال خل التفاح وفوائده الصحية العديدة، من بينها تنظيم عمل الغدة الدرقية، وتساعد قدرته على موازنة مستويات الأس الهيدروجينى فى الجسم على تعزيز وظيفة الغدة الدرقية.

من نفس القسم - صحة وعلوم -