لا يمكن لإفريقيا طيّ صفحة الاستعمار من تاريخها إلا باستقلال الصحراء الغربية

أكد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, احمد عطاف, ان القارة الافريقية لا يمكنها طي بصفة نهائية آخر صفحة من تاريخ الاستعمار, الا بتمكين الشعب الصحراوي من حقه غير قابل للتصرف في تقرير المصير.

وقال الوزير في كلمة له خلال الاحتفاء باليوم العالمي لإفريقيا : "نحن نحتفي اليوم بإنجازاتنا المشتركة في مجالات نشر السلم والأمن وتعزيز الاندماج الاقتصادي في سياق تفعيل منطقة التجارة الحرة الافريقية القارية التي تشكل موضوع الدورة الحالية للاتحاد الافريقي.

وأضاف "هنا يجدر بنا ألا ننسى أن أخوات وإخوانا لنا في آخر مستعمرة إفريقية, في الصحراء الغربية تحديدا, ينتظرون منا الدعم والمساندة لممارسة حقهم غير القابل للتصرف أو التقادم في تقرير المصير, بعدها يمكن لإفريقيا أن تطوي بصفة نهائية آخر صفحة من تاريخ الاستعمار المقيت والاحتلال المشين والنهب المخزي لثرواتها" .

وأشار الى ان "الشعب الصحراوي التواق إلى التحرر والانعتاق, شأنه في ذلك شأن الشعوب الافريقية الأخرى التي سبقته في نيل حريتها واستقلالها, يستنجد بنا ولا يحق لنا تجاهله, وهو شعب يطالب بالإنصاف ولا يحق لنا رفض انصافه وهو شعب يطالب بمده بيد تسعفه في رفع الظلم والغبن والهيمنة عنه ولا يحق لنا التخلف عن ذلك".

من نفس القسم - تعـاون دولـي -