استخدمت ChatGPT.. رئيسة وزراء الدنمارك تستعين بالذكاء الاصطناعى فى إلقاء خطابها

ألقت رئيسة وزراء الدنمارك "ميتا فريدريكسن" خطابا في البرلمان اليوم الأربعاء، كُتب الجزء الأول منه بالكامل بواسطة أداة الذكاء الاصطناعي "شات جي بي تي ChatGPT"، لتسليط الضوء على الجانب الثوري لهذه التكنولوجيا ومخاطرها.

وتضمن الخطاب محصلة سياسية بمناسبة انتهاء العهدة البرلمانية الحالية، وبعد تلاوة مقدمته فاجأت فريدريكسن النواب قائلة "ما قرأتُه للتو ليس صادرا عني، أو عن أي إنسان آخر..  ما يمكن لشات جي بي تي أن يفعله يثير مشاعر متضاربة من الدهشة والرعب في آن". وأوضحت بالقول إن روبوت المحادثة الذي طورته شركة OpenAI قادر على الخداع.

وفي جزء من الخطاب الذي صاغه "شات جي بي تي"، وردت عبارات بينها "لقد كان شرفا وتحديا لي بأن أقود حكومة موسعة خلال العام البرلماني الماضي".

وجاء أيضا في هذا الجزء من الخطاب "لقد عملنا بجد للتعاون بين الأطراف وضمان مستقبل قوي ومستدام في الدنمارك"، وقد "اتخذنا تدابير لمكافحة تغير المناخ ولضمان مجتمع أكثر عدلا وشمولا يتمتع فيه جميع المواطنين بفرص متساوية".

وأضاف الخطاب المكتوب آليا "على الرغم من أننا واجهنا تحديات ومعارضة على طول الطريق، فإنني فخورة بما حققناه معا خلال العام البرلماني الماضي".

ويعد ChatGPT أحد أحدث الأمثلة على القدرات الكبيرة للذكاء الاصطناعي ، والذي يثير أيضًا عددًا من المخاوف بشأن الانتهاكات التي تسمح بها التكنولوجيا ، لا سيما فيما يتعلق بالمعلومات الخاطئة أو الاستبدال الهائل للموظفين، كما حذرت مجموعة من كبار رجال الأعمال والخبراء ، بمن فيهم سام التمان ، مبتكر ChatGPT ، يوم الثلاثاء من تهديدات "الانقراض" للبشرية التي يشكلها صعود هذه التكنولوجيا.

.

 

من نفس القسم - عدالة وأمن -