تحسبا لانتخابات عضوية مجلس الأمن.. عطاف يلتقي بأعضاء بعثة الجزائر الدائمة لدى الأمم المتحدة

اجتمع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, أحمد عطاف, بأعضاء بعثة الجزائر الدائمة لدى الأمم المتحدة, تحت قيادة السفير والمندوب الدائم للجزائر, عمار بن جمعة, وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى نيويورك.

وبهذه المناسبة ، شجع الوزير أحمد عطاف أعضاء البعثة على مواصلة جهودهم وتكثيفها, تحسبا للاستحقاق المنتظر يوم السادس من جوان والعمل على حصول ترشيح الجزائر لعضوية مجلس الأمن على أكبر عدد ممكن من تأييد الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة, وفقا لتعليمات رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون.

كما شدد عطاف على توجيهات الرئيس تبون المتعلقة بالتحضير الأمثل للمحطات المقبلة, "وذلك عبر السعي لتوفير جميع عوامل وشروط نجاح عهدة الجزائر وتقديمها إضافة نوعية لأداء المجلس, بالشكل الذي يضمن إضفاء فعالية أكبر على الجهود الرامية لحفظ السلم والأمن الدوليين".

في هذا الإطار, و استنادا إلى السجل الحافل للدبلوماسية الجزائرية, أبرز وزير الخارجية "ضرورة مضاعفة الجهود والعمل بكل تفان وإخلاص من أجل إسماع صوت الجزائر وما يتسم به من حكمة وتبصر والتحلي بروح المبادرة للمساهمة الفعلية في تمكين المجموعة الدولية من مواجهة التحديات الراهنة.

و اختتم عطاف بالقول إن الجزائر, التي حظي ترشيحها بمساندة الاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية, "تتجه لمجلس الأمن وهي محملة بمسؤولية ترجمة آمال وتطلعات الدول والشعوب الشقيقة في هذين الفضاءين بالحد من الأزمات والوقاية منها والعيش في كنف الأمن المستدام والرخاء المشترك. وذلك وفقا لما اورد بيان للخارجية.

من نفس القسم - تعـاون دولـي -