تربية: تعليمات جديدة بخصوص امتحان شهادة التعليم المتوسط

ترأس وزير التربية الوطنية, عبد الحكيم بلعابد, ندوة وطنية, عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد, خصصت لتقديم التعليمات والتوجيهات الواجب التقيد بها لضمان إنجاح امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة 2023,الذي سينطلق الاثنين المقبل.

وأوضح بيان للوزارة، أن خلال هذه الندوة التي جرت أمس الخميس, بحضور عدة إطارات القطاع, حرص الوزير على "متابعته الشخصية والمباشرة لسير امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة 2023, بداية من استقبال المواضيع وتأمينها على مستوى مراكز الإجراء إلى غاية الانتهاء منه".

وبالمناسبة, شدد على وجوب التقيد بكل الترتيبات الخاصة بهذا الامتحان, لا سيما "الانضباط والالتزام بالتوقيت الرسمي لفتح المراكز للمؤطرين والمترشحين, مواقيت الدخول والخروج وعدم الإخلال بالتنظيم المعمول به في هذا الشأن", مؤكدا على ضرورة "توفير الجو الملائم للمترشحين من ذوي الاحتياجات الخاصة وكذا المتواجدين بالمؤسسات الاستشفائية".

ومن جهة أخرى --يضيف البيان-- اطلع الوزير على "جاهزية مديريات التربية واستعدادها لإنجاح هذا الموعد الهام ولاية بولاية, حرصا منه على أن يجتاز أبناؤنا المترشحون هذا الامتحان المدرسي الوطني في أحسن الظروف".

ودعا في هذا الشأن, إلى ضرورة الالتزام ب"اليقظة والحذر والمتابعة الآنية لجميع مراحل سير هذه العملية إلى غاية الانتهاء منها", مشيرا إلى وجوب "التصدي لحالات الغش بصرامة القانون", والتي تتطلب --كما قال-- "تكثيف الجهود للحفاظ على مصداقية الامتحانات".

وفي نفس الإطار, تطرق الوزير لأهم النقاط التي تقتضيها المرحلة ويتعلق الأمر ب"توزيع وبيع الكتاب المدرسي, تقييم امتحان مكتسبات مرحلة التعليم الابتدائي, من خلال التحضير الجيد للندوات المبرمجة, وإشراك كل المعنيين بما فيهم أولياء التلاميذ, إلى جانب التحضير للامتحانات المهنية المبرمجة في 10 يوليو المقبل و ترقيم السكنات الوظيفية والتقيد بالآجال المحددة لها ".

من نفس القسم - صحة وعلوم -