مساهمو "نتفليكس" يرفضون زيادة رواتب كبار المسؤولين التنفيذيين

سارة.ب

صوت مساهمو Netflix يوم الخميس لصالح رفض زيادة الأجور لقادة الشركة ، بما في ذلك الرئيسين التنفيذيين المشاركين تيد ساراندوس وجريج بيترز. التصويت غير ملزم ويمكن نقضه من قبل مجلس إدارة الشركة في المرة القادمة التي يجتمع فيها.

حث رئيس WGA West ، ميريديث ستيهم ، مساهمي Netflix و Comcast على رفض زيادة الأجور لكبار المديرين التنفيذيين في الشركات في اجتماعات المساهمين القادمة ، قائلاً إن الموافقة على حزم الأجور المقترحة “غير مناسبة في ضوء إضراب كتاب WGA المستمر”. 

 وحسب صحيفة "نيو يورك تايمز" يأتي التصويت ، غير الملزم ، وسط انتعاش قوي لشركة فقدت أكثر من نصف قيمتها في عام 2022 حيث بدأ الناس في الخروج بعد سنوات من العزلة الوبائية. في العام الماضي ، أدار المستهلكون ظهورهم لارتفاع أسعار خدمات البث مثل Netflix ، وبدأ المستثمرون في انتقاد الشركة لدفعها عن طريق الأنف مقابل المحتوى أثناء مغادرة العملاء. لكن سهم Netflix انتعش بنسبة 36 ٪ حتى الآن هذا العام حيث يعتقد المساهمون أن عمليات البيع المتدفقة قد تكون مبالغًا فيها.

 ومع ذلك ، تم التصويت بعد أيام فقط من قيام نقابة الكتاب الأمريكية بتشجيع المستثمرين على التصويت على الرزم ، قائلة في خطاب إن التصويت سيكون غير مناسب حيث يدخل كتاب هوليوود أسبوعهم الخامس من الإضراب من أجل ظروف عمل أفضل وعقود أكبر.

 وكتبت ميريديث ستيم ، رئيسة WGA West ، في الرسالة الموجهة إلى مساهمي الشركة: “في حين أن المستثمرين عارضوا منذ فترة طويلة رواتب التنفيذيين في Netflix ، فإن هيكل التعويضات أكثر فظاعة على خلفية الإضراب”.

 وكتبت أنه إذا تمكنت Netflix من إنفاق ما يقدر بنحو 166 مليون دولار على تعويض التنفيذيين ، فيجب أن تكون قادرة أيضًا على دفع مبلغ 68 مليون دولار المقدر الذي يسعى الكتاب للحصول عليه في مفاوضات عقودهم.

 استهدفت نقابة الكتاب الأمريكية التعويضات المرتفعة للمديرين التنفيذيين باعتبارها قضية رئيسية في تكتيكاتها التفاوضية المستمرة. أرسل الاتحاد خطابًا مشابهًا حول عروض الدفع إلى شركة NBCUniversal الأم كومكاست (CMCSA) ، والتي ستعقد اجتماع المساهمين السنوي الأسبوع المقبل.

 تضمنت حزم رواتب المديرين التنفيذيين المقترحة من Netflix لعام 2023 ما يصل إلى 40 مليون دولار لـ Sarandos ، بما في ذلك الراتب الأساسي ومكافأة الأداء وخيارات الأسهم. يمكن أن يتلقى بيترز ما يصل إلى 34.6 مليون دولار. 

ويتوقع مديرو Netflix التنفيذيون الآخرون رواتب كبيرة في عام 2023. وفقًا للاقتراح ، سيحصل المدير المالي لشركة Netflix Spencer Neumann على 14 مليون دولار ، وسيحصل كبير المسؤولين القانونيين ديفيد هايمان على 11 مليون دولار ، وكبيرة مسؤولي الاتصالات راشيل ويتستون في طريقها لتلقي 6.5 مليون دولار.

من نفس القسم - أخبـار الوطن -