الجزائر تحضر لدخول أسواق إفريقية جديدة عبر “زليكاف”

دعا وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني، المتعاملين الإقتصاديين للتحضير لدخول أسواق إفريقية جديدة عبر الإستفادة من الفرص المتاحة عبر منطقة التجارة الحرة الإفريقية “زليكاف”.

وقال الوزير زيتاوني في منشور على صفحته الرسمية على “فايسبوك”: “بهدف تشجيع التجارة البينية بين دول القارة, التي تمتلك فيها منتجاتنا الوطنية تنافسية كبيرة وفرصا واعدة, ستساهم في دعم اقتصادنا الوطني وتعزز مكانته في القارة الافريقية, فان المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين مدعوون إلى التحضير لدخول أسواق جديدة في القارة عبر منطقة التجارة الحرة الإفريقية والاستفادة من كل الفرص المتاحة”.

كما أكد زيتوني على مساهمة قطاع التجارة وترقية الصادرات “في دعم ومرافقة كل المتعاملين, لبلوغ الهدف المنشود ورفع حجم صادراتنا”.

وذكر الوزير في مستهل منشوره بمشاركته, بحر هذا الأسبوع, بالعاصمة الكينية نيروبي, في أشغال المعتكف الوزاري و الدورة الاستثنائية للمجلس الوزاري لوزراء تجارة منطقة التجارة الحرة القارية الافريقية “زليكاف”, الذي خصص لمناقشة بعض المسائل العالقة في مجال المفاوضات الخاصة بقواعد المنشأ والمتعلقة بقطاع السيارات ومكوناته وقطاع النسيج والملابس.

من نفس القسم - إقتصـاد -