اليابان ترغب في تحويل عدد من ولايات الجزائر إلى منصة لإدارة مشاريع استثمارية عملاقة

استقبل أمومن مرموري والي ولاية تلمسان سفير اليابان بالجزائر "أكيرا كونو "، صباح اليوم الأحد لبحث فرص الاستثمار في مجالات السياحة.

خلال هذا اللقاء دار الحديث حول تثمين العلاقات الجزائرية – اليابانية، كما كانت الفرصة سانحة للوالي لتقديم نبذة عن مؤهلات الولاية في جميع المجالات : الفلاحي و السياحي و الصناعي و البحث العلمي (الجامعة).

وتم التحاور حول القيمة السياحية لولاية تلمسان خاصة وانها تحتوي على إرث حضاري و تاريخي كبير .

و في ذات السياق تم التطرق إلى المؤهلات الفلاحية والاقتصادية للولاية، كما نوه إلى الموقع الإستراتيجي للولاية و توفرها على شبكة متكاملة من الطرقات و الموانئ و مطار دولي مما يوفر فرصا متنوعة للإستثمار .

و بدوره عرض السفير الياباني فرص التعاون مع الجزائر بمختلف ولاياتها إلى جانب إمكانيات الشراكة في العديد من المجالات، حي ثاكد أن هناك رغبة حقيقية من سلطات بلاده وكذا كبار المستثمرين اليابانيين لولوج السوق الجزائرية لعقد شراكات ناجحة في العديد من المجالات الحيوية خاصة السياحة والصناعة والتعليم العالي، وذلك بإطلاق استثمارات كبرى في القريب العاجل في الجزائر.

وقال إن  “هناك إرادة صادقة في تحويل عدد من ولايات الجزائر إلى منصة لإدارة مشاريع استثمارية عملاقة، تدر بالفائدة على البلدين، أمام المزايا والتحفيزات الممنوحة للشريك الاقتصادي الأجنبي في هذا المجال تحديدا”.

في الأخير قدم السفير شكره للوالي وطاقمه على حفاوة الاستقبال كما أبدى إعجابه بالطابع الخاص الذي تزخر به مدينة تلمسان.

من نفس القسم - إقتصـاد -