وزير الفلاحة الإيطالي في الجزائر لتعزيز الشراكة بين البلدين

تباحث وزير الفلاحة، عبد الحفيظ هني، اليوم الإثنين، مع نظيره الإيطالي حول سبل تعزيز التعاون والشراكة بين البلدين في المجال الفلاحي.

استقبل محمد عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة و التنمية الريفية، اليوم الإثنين، بمقر الوزارة، وزير الفلاحة و السيادة الغذائية و الغابات للجمهورية الايطالية  فرانسيسكو لولوبريجيدا و الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر بدعوة من نظيره الجزائري. تباحث الطرفان سبل تعزيز التعاون و الشراكة بين البلدين في المجال الفلاحي.

 

يندرج هذا اللقاء في إطار تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين و مناسبة للوقوف على أهم انجازات القطاع.

 

 

وفي هذا السياق استعرض الوزير إستراتجية القطاع و التي تهدف بالخصوص الى تطوير وعصرنة الزراعة في الجزائر .

 

 

وحسب بيان للوزارة، فقد ركزت المناقشات على استكشاف و استغلال الفرص المستقبلية للتعاون في مختلف المجالات التي تهم القطاع لا سيما تلك التي تخص الاستثمار في المجال الفلاحي في إطار القانون الجديد والذي يوفر العديد من التسهيلات والمزايا للمستثمرين ، و استغلال كل الفرص المتاحة و المتعلقة بالبحث العلمي الزراعي ،الصناعات الغذائية و التحويلية وكذا مرافقة حاملي المشاريع و المؤسسات الناشئة.

 

وعبر الوزير عن استعداد الجزائر لتطوير العلاقات بين البلدين لدعم الجهود في مجال الفلاحة و تعزيز سبل التعاون و الشراكة من اجل رفع و تنويع الإنتاج الفلاحي.

من جانبه، أعرب الوزير الايطالي عن مدى إعجابه بالسياسة المنتهجة من طرف الجزائر فيما يخص تعزيز الأمن الغذائي ، معربا عن رغبته في توسيع التعاون والشراكة بين البلدين.

من نفس القسم - إقتصـاد -