سوناطراك تشارك في فعاليات أسبوع باكو للطاقة

شاركت شركة سوناطراك في فعاليات أسبوع باكو للطاقة المنظم بالعاصمة الأذربيجانية من 31 ماي إلى 3 جوان 2023، المنظمة من طرف شركة النفط الحكومية "سوكار "والوكالة الوطنية للطاقات المتجددة بدعم ورعاية من وزارة الطاقة الأذربيجانية.

وحسب بيان للشركة، حضر الحدث وفد رفيع المستوى من سوناطراك قاده نصر الدين فتوحي، نائب الرئيس المدير العام المكلف بنشاط التمييع والفصل، حيث استضاف هذا الحدث الدولي الهام ما يقارب 249 شركة من 30 دولة.

التظاهرة الطاقوية ضمت هذه السنة ثلاثة أحداث طاقوية عالمية وهي معرض بحر قزوين الدولي الثامن والعشرون للبترول والغاز ومعرض بحر قزوين الدولي الحادي عشر للطاقة الخضراء والكهرباء بالإضافة إلى منتدى باكو للطاقة الثامن والعشرين.

كما تناولت التظاهرة التي افتتحت من قبل رئيس جمهورية أذربيجان، قضايا أمن الطاقة وفرص زيادة استخدام مصادر الطاقة المتجددة وكذا فرص تعزيز التعاون الدولي لتحقيق الاستقرار في إمدادات الطاقة العالمية والعمل على تسريع الانتقال إلى الطاقات النظيفة وخطط خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

خلال هذه الحدث أجرى وفد سوناطراك عدة اتصالات مع شركات خدمات متخصصة في المنبع البترولي والغازي كما عقد لقاءات عمل مع شركة النفط الحكومية "سوكار" في إطار اتفاقية التفاهم التي تربط الطرفين والتي سمحت بتقييم آفاق التعاون بين الجانبين وتناول مواضيع شراكة مستقبلية.

من نفس القسم - إقتصـاد -