طاقة ومناجم.. مباحثات مثمرة بين عرقاب ومفوض ملك بريطانيا

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الاثنين، بمقر دائرته الوزارية، المفوض التجاري في افريقيا لملك المملكة المتحدة، جون هومفري.

وحسب بيان للوزارة، فقد تم خلال هذا اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في مجال الطاقة والمناجم، ولاسيما في مجال الطاقات الجديدة والمتجددة على غرار انتاج الطاقة الشمسية والريحية ودمجها بالشبكة ونقلها الى المناطق المنعزلة والمستثمرات الفلاحية والتكوين والصناعة المحلية للمعدات الطاقوية.

وفي هذا الإطار، قدم وزير الطاقة والمناجم لمحة شاملة عن برنامج تطوير الطاقات الجديدة والمتجددة بالجزائر، ولاسيما تجسيد البرنامج الذي يهدف إلى بلوغ 15 ألف ميغاواط من الطاقة الشمسية الكهروضوئية في آفاق 2035.

كما أكد الوزير على إرادة الجزائر للعمل أكثر لتطوير مواردها بشكل أفضل واستكشاف واستغلال أمثل لمواردها المنجمية.

ودعا، بهذه المناسبة، الى تعزيز التبادلات والمشاورات مع الشركات البريطانية للاستثمار في قطاع المناجم بالجزائر وخلق شراكات متبادلة المنفعة مع الشركات الجزائرية مع نقل المعرفة والتكوين، ولاسيما في مجال الدراسات الجيولوجية.

ومن جانبه، أكد هومفري على أن المناقشات كانت مثمرة للغاية، وأعرب عن استعداد بلاده لتطوير علاقات الشراكة والتعاون مع الجزائر وتعزيز المشاورات الاقتصادية والتجارية وتبادل الخبرات.

من نفس القسم - إقتصـاد -