الجزائر والسعودية تبحثان سبل تعزيز التعاون والتشاور العسكري الثنائي

يواصل الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، لليوم السادس زيارته الرسمية إلى المملكة العربية السعودية، ممثلا للرئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني.

وأجرى الفريق أول اليوم محادثات مع رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية، الفريق أول الركن فياض بن حامد الرويلي.

وتم عقد لقاء حضره إلى جانب أعضاء الوفد العسكري المرافق للفريق أول، مسؤولون عسكريون رفيعو المستوى من القوات المسلحة السعودية، تناول فيه الجانبان العلاقات العسكرية الثنائية وسبل تعزيز التعاون والتشاور العسكري بين جيشي البلدين الشقيقين.

بهذه المناسبة ألقى الفريق أول كلمة، أشاد فيها بالاستقبال المميز الذي حظي به والوفد المرافق له من لدن السلطات السعودية، متمنيا أن تكلل الزيارة بنتائج تخدم التقارب الذي يطبع العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وأضاف الفريق أول شنقريحة "هذا التقارب الذي عكسته العديد من الزيارات واللقاءات الرسمية الرفيعة المتبادلة بين جيشينا، حيث كان آخرها لقاؤنا الأخير بريو دي جانيرو بالبرازيل، شهر أفريل 2023، على هامش معرض الدفاع والأمن."

الفريق أول تمنى أيضا كل التوفيق والنجاح لمعرض الدفاع العالمي، مؤكدا العزم المشترك لجيشي البلدين لوضع إستراتيجية عمل تتوافق والإرادة الصادقة لقيادتي البلدين.

وتابع يقول "يمكـنـني القول في الختام، أنني على يقـين بأن هذا اللـقاء الأخوي الذي يجمعنا اليوم، ستـكون له نـتائج حميدة على مستـقـبل علاقاتـنا العسكرية الثنائية، بما يتوافق مع الإرادة الطموحة والصادقة لقائدي البلدين".

من نفس القسم - عدالة وأمن -