وزير الصحة يدعو المرضى كبار السن بالتقيد بنصائح الطبيب وعدم المخاطرة بحياتهم من أجل الصيام

أشرف وزير الصحة، عبد الحق سايحي، صباح اليوم السبت على افتتاح الطبعة الثانية للمؤتمر حول داء السكري و رمضان وذلك بحضور خبراء جزائريين و أجانب و أطباء و باحثين بالإضافة إلى أعضاء من المجتمع االمدني و رجال الدين.

حيث أكد الوزير في كلمته التي القاها بهذه المناسبة على الأهمية الكبيرة التي يتميز بها هذا اللقاء بالنظر إلى تناوله احد المواضيع العامة خاصة لدى فئة كبار السن وهي الصيام.

وقال إن هناك اشكالية كبيرة لدى المرضى كبار السن، الذين يضحون بصحتهم وأنفسهم من أجل الصيام ولايستمعون لنصائح الطبيب، لذلك ما سيتم مناقشته خلال هذا المؤتمر سيصل الى نتائج وتوصيات سيتم العمل بها في هذا المجال.

وهنا شدد الوزير على ضرورة التزام مرضى السكري بتوجيهات الاطباء والتقيد بنصاءحهم على اعتبار انهم الأدرى بصحتهم، مذكرا بالاجراءات التي اتخذتها الحكومة في هذا المجال من خلال مخطط عمل للمريض الذي تم اقراره بمحاوره السبعة خاصة ما تعلقت منها بجانب الرعاية الصحية وتوفير الأدوية بالإضافة إلى الوقاية مع إصدار مجموعة من النصوص التنظيمية التي تحكم النشاطات الصناعية و التجاريةبهدف ضبط كمية مادتي السكر و الملح التي تدخل في تركيبه عدد من المنتجات الغذائية.

هذا ونوه الوزير بالمجهودات المبذولة من قبل مختلف الجمعيات الناشطة في هذا المجال والتي قال انها ستساهم في الوصول إلى النتائج المرجوة حفاظا على مرضى السكري من خلال توعيتهم وكذا الاصحاء من خلال تحسيسهم بضرورة اعتماد نمط حياة سليمة يعتمد على تغذية صحية بالإضافة إلى ممارسة الرياضة.

من نفس القسم - صحة وعلوم -