مقتل جنود اماراتيين في الصومال

سارة.ب-وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية في بيان اليوم، مقتل ثلاثة من جنودها وضابط بحريني وإصابة اثنين آخرين، إثر تعرضهم لاطلاق نار من احد الجنود الصوماليين.

وقالت الوزارة في بيان عبر حسابها على منصة "إكس"، "استشهاد 3 من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية وضابط من قوة دفاع البحرين وإصابة 2 آخرين إثر تعرضهم لعمل إرهابي في جمهورية الصومال الشقيقة".

وأوضحت أن الحادثة وقعت "أثناء أدائهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية، والتي تندرج ضمن الاتفاقية الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية الصومال في إطار التعاون العسكري بين البلدين".

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن "دولة الإمارات تواصل التنسيق والتعاون مع الحكومة الصومالية في التحقيق في شأن العمل الإرهابي الآثم".

وكان ضابط بالجيش الصومالي وموظفون في مستشفى قالوا لـ"رويترز" إن خمسة أشخاص بينهم مسؤولون عسكريون صوماليون وأحد العسكريين الإماراتيين قتلوا، السبت، بعد أن فتح جندي النار داخل قاعدة عسكرية بالعاصمة مقديشو.

وقال الضابط أحمد، مكتفياً بذكر اسمه الأول، إن المسلح، وهو جندي صومالي تم تدريبه حديثاً، قتل بالرصاص في قاعدة غوردون العسكرية التي تديرها الإمارات.

وأضاف "فتح الجندي النار على المدربين الإماراتيين ومسؤولين عسكريين صوماليين عندما بدأوا الصلاة، وأصيب أربعة ضباط إماراتيين، بينما قتل أربعة جنود صوماليين"، موضحاً "نعلم أن الجندي انشق عن حركة الشباب قبل تجنيده من الصومال والإمارات".

وأعلنت حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة مسؤوليتها عن الهجوم عبر بيان بثته إذاعة الأندلس التابعة لها، وقالت إن مقاتليها قتلوا 17 جنديا.

من نفس القسم - تعـاون دولـي -