"جيشنا لم ينشأ بمرسوم"

قالت مجلة الجيش في افتتاحية العدد 727 أن الجيش الوطني الشعبي وخلافا لجيوش العالم لم يتأسس بمجوب مرسوم وإنما ولد في معاقل ثورة تحرير عظيمة .

وبعدما ذكرت الافتتاحية بالانجازات المعتبرة التي حققها الجيش الوطني الشعبي بكل مكوناته على نهج التطور والعصرنة، وكذا مواصلته بكل اقتدرا لمهامه في حماية والتأمين الشامل لكل المنشلآت الطاقوية في البلاد واستعداده التام لاحباط أي محاولات يراد بها المساس بأمن البلاد وسيادتها الوطني وحرمة أراضيها، أكدت الافتتاحية ان الجيش يستمد قوته وهو يؤدي في مهامه النبيلة على جبهات عديدة، من العلاقة الوجدانية والوطيدة والعميقة التي تربطه بالشعب الجزائري.

وشددت المجلة على أن الجيش الوطني الشعبي وخلافا لبقية جيوش العالم لم يتأسس بمرسوم، وإنما ولد في معاقل ثورة تحرير عظيمة تعد مثالا للشعوب التواقة للحرية والاستقلال.

وما من شك أن الإنجازات المعتبرة التي ما فتئت تحققها قواتنا المسلحة على جميع المستويات إنما جاءت بفضل التلاحم الوثيق بين الشعب وجيشه، وهو التلاحم الذي تعزز بترسيم رئيس الجمهورية يوم 22 فيفري يوما وطنيا للأخوة والتلاحم بين الشعب وجيشه من أجل الديمقراطية.

وعلى حد تأكيد الفريق أول رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، فإن ما تحقق وسيتحقق بإذن الله وقوته، لم يكن ليتجسد لولا ذلك التلاحم الأبدي بين الشعب الجزائري وجيشه عبر كافة مراحل تاريخنا الطويل تلاحم لا يزال بشكل القوة الكامنة التي تحفظ بلادنا وتدفعها نحو مستقبل أفضل، تضيف إفتتاحية مجلة الجيش.

 

من نفس القسم - عدالة وأمن -