السعودية توجه صفعة قوية لمملكة مراكش

وجهت المملكة العربية السعودية صفعة قوية إلى مملكة مراكش، من خلال تأكيدها على استعمال مصطلح “الصحراء الغربية”.

ونشر التلفزيون الرسمي للمملكة العربية السعودية خريطة جمهورية الصحراء الغربية بحدودها كاملة، على عكس ما يحاول ذباب المخزن ترويجه من أجل إيهام المغاربة أن السعودية حظرت استعمال مصطلح “الصحراء الغربية” أو نشر ما يسمونه في مراكش "خريطة المملكة المغربية مجزأة" .

وليست هي المرة الأولى التي تعترف فيها المملكة السعودية بدولة الصحراء الغربية، بل سبق لها وأن أصدرت عملة نقدية من فئة الـ20 ريال الجديدة في أكتوبر 2021 احتفالا برئاسة السعودية لقمة مجموعة العشرين، وقد احتوى أحد وجهيها خريطة العالم السياسية.

وتظهر في العملة النقدية خريطة الصحراء الغربية منفصلة عن المغرب، بحدودها المعروفة والمعترف بها دوليا، مما يعني اعترافا رسميا ضمنيا سعوديا بأنها غير تابعة للمغرب في الواقع.

وأثار عرض التلفزيون الرسمي للمملكة العربية السعودية خارطة شمال أفريقيا كاملة، تتضمن منطقة الصحراء الغربية‬⁩ كإقليم منفصل عن ⁧‫المغرب‬⁩ وهي الخريطة المعتمدة من قبل هيئة الأمم المتحدة غضبا وردود فعل واسعة في المغرب ،وصلت حد التهجم على السلطات السعودية والإساءة للسعودية قيادة وشعبا.

ويرى متتبعون للقضية الصحراوية، أن ما نشره التلفزيون الرسمي للمملكة السعودية هو بمثابة رد واضح على الوثيقة المزورة التي نشرها المغرب مؤخرا عبر وسائل اعلامه وذبابه، الذي ذهب حد الادعاء ان الجزائر توجهت إلى السعودية من أجل الصلح مع المغرب.

209484-110224

 

259282-110224

 

من نفس القسم - تعـاون دولـي -