الأرندي منفتح على كل مسعى يفضي إلى تكتل أو إجماع يتعلق بالانتخابات الرئاسية المقبلة

 صرح الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي "الأرندي" مصطفى ياحي اليوم السبت بوهران أن حزبه "متفتح لدراسة كل مسعى يفضي إلى تكتل أو إجماع يتعلق بالانتخابات الرئاسية المقبلة".

و أشار ياحي خلال تجمع حزبي بالقاعة المتعددة الرياضات ببلدية السانيا، أن حزبه "وفقا لمبدأ التوافق المسؤول المنبثق عن مؤتمره الأخير وإيمانا منه بأن الجزائر يبنيها الجميع ويحميها الجميع وخصوصا في ظل السياقات الاقليمية والدولية الراهنة, فإنه متفتح لدراسة كل مسعى أو مبتغى يفضي إلى تكتل أو إجماع يتعلق بالانتخابات الرئاسية المقبلة".

وأضاف أن التجمع الوطني الديمقراطي الذي يدرك "حجم التهديدات التي تستهدف الجزائر, مستعد للمساهمة في إنجاح الانتخابات الرئاسية المقبلة من خلال تجنيد كل قواه وفواعله من مناضلين ومنتخبين وإطارات ومحبين من أجل تحقيق هذا المسعى باعتباره محطة غاية في الأهمية للحفاظ على المكاسب المحققة".

و أشار في هذا الصدد إلى أن حزبه سيحدد الخطوات العملية بخصوص الانتخابات الرئاسية المقبلة من خلال القرار الذي سيتخذه المجلس الوطني للحزب في دورته الاستثنائية التي "ستعقد لاحقا"، داعيا إلى "تعزيز وتمتين اللحمة الوطنية لاسيما في هذه الظروف الجيو-سياسية الإقليمية والدولية التي تشهد تقلبات وتحولات وصراعات".

 

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -