افتتاح "قمة الجزائر للرقمنة Algeria Digital Summit"

أشرف كريم بيبي تريكي، وزير البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية، اليوم الثلاثاء رفقة ياسين المهدي وليد، وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة ، و عدد من مسؤولي الهيئات و المؤسسات ، على مراسم افتتاح فعاليات " قمة الجزائر للرقمنة Algeria Digital Summit"، التي يحتضنها قصر الثقافة مفدي زكرياء – الجزائر العاصمة، طوال الفترة الممتدة من 23 ٳلى 25 أفريل 2024.

ووفقا لما افاد بيان لوزارة البريد، شارك الوزير في حلقة نقاش و تبادل للرؤى و المقترحات، تمحورت فحواها حول مكاسب و رهانات و آفاق تطوير و عصرنة البنية التحتية المساعدة على تعميم استخدامات تكنولوجيات الاعلام و الاتصال، كما كانت مناسبة سلط خلالها  الوزير الضوء على المكتسبات المحققة والتطور الملحوظ في مختلف المؤشرات ذات الصلة في بلادنا، تنفيذا للالتزام رقم 25 لرئيس الجمهورية المتعلق بتحقيق تحول رقمي لتحســين الاتصــال وتعميــم اســتخدام تكنولوجيــات الإعــلام والاتصــال .
وتمخضت هذه التظاهرة عن دمج ثلاثة أحداث في الحقل الرقمي الجزائري و هي: القمة الرقمية الافريقية ، منتدى تكنولوجيات الاعلام و الاتصال ، و ألفيتيك ALVTIC.

ويشارك في هذا الحدث الجامع محترفي تكنولوجيات الاعلام و الاتصال، رواد الأعمال و المؤسسات الناشئة، المستثمرين، الباحثين و الأكاديميين، و ممثلي الهيئات و المؤسسات الحكومية، وعديد الوفود القادمة من الدول الافريقية.

وضمن الغايات المرجوة من هذا الحدث استحداث أكبر أرضية ترمي ٳلى تحفيز الابتكار التكنولوجي خاصة في ميدان الحلول الذكية، و تشجيع التشبيك بين فاعلي قطاع تكنولوجيات الاعلام و الاتصال، فضلا عن ترقية الاستثمارات، في ٳطار النظام البيئي التكنولوجي الافريقي.

من نفس القسم - إقتصـاد -