شرطة البليدة توقف شخصين وتحجز كمية معتبرة الكيف المعالج والمؤثرات العقلية

تمكنت فرقة مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخــدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية البليدة، من الإطاحة بشخصين مسبوقين قضائيا، ينحدران من ولاية البليدة، ينشطان في ترويج المخدرات مع حجز كمية من المخدرات و المؤثرات العقلية .

وحسبما افاد بيان للأمن الوطني، جاءت العملية بناء على معلومات وصلت إلى علم الضبطية القضائية لفرقة مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخــدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية معلومات تفيد عن إقدام أحد المسبوقين قضائيا في مجال ترويج بالمؤثرات العقلية بنقل كمية معتبرة من هاته المادة.

تحت إشراف النيابة المختصة إقليميا، سطرت الضبطية رفقة عناصرها خطة أمنية وتم تكليف عناصر المصلحة لتكثيف الأبحاث و التحريات لغرض تحديد هوية المشتبه فيه و هوية الأشخاص الشركاء الخاصين به مع تحديد نمط مزاولته لهذا النشاط غير المشروع، لغرض إحباطه.

وأسفرت عملية الترصد للمشتبه فيه ليلا عن توقيفه رفقة صديقه ، على مستوى أحد أحياء مدينة البليدة ، كما أن تنفيذ إذن تفتيش أحد المشتبه فيهما أفضى إلى ضبط كمية من المؤثرات العقلية و المخدرات على مستوى إحدى الغرف التي وجد بها مجموعة من الكلاب الشرسة، وهذا لاحباط أي تهديد قد يعرض سلامة مزاولتهما لهذا النشاط غير المشروع بالاضافة إلى حماية بضاعتهم الممنوعة.

خلال العملية تم حجز وضبط كمية معتبرة من المؤثرات العقلية يقدر وزنها بــ: 1750 كبسولة، 540غرام من المخدرات (قنب هندي)، في شكل (05) قوالب و صفائح، بالإضافة إلى مبالغ مالية:تقدر بـ (243.000 دج)، أسلحة بيضاء محظورة (بندقية صيد بحرية بخطاطيفها ، قــارورة غــاز مسيلــة للدمــوع، سكين من الحجم الصغير يستعمل في تقطيع المخدرات) .

تم تقديم المشتبه فيهما أمام النيابة القضائية المختصة، عن قضية التخزيـــن، الحيــازة لغــرض البيع و المتاجـرة للمخـدرات و المؤثــرات العقليــة، الترويج لغرض الاستعمال غير المشروع للمخدرات عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، حيازة أسلحة بيضــاء محظورة دون مبـــرر شرعــي.

من نفس القسم - عدالة وأمن -