التوقيع على اتفاقية جديدة لتوزيع منتجات جزائرية بأسواق موريتانيا

تم اليوم الإثنين 06 ماي 2024 ،التوقيع على اتفاقية تفاهم جديدة بين الشركة القابضة للتخصصات الكيمياوية ACS وشركة موريتانية لتوزيع منتجات المجمع العمومي.

وجرى التوقيع على مذكرات التفاهم بمقر المعرض الدائم لشركة "تصدير", فرع الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير (صافكس)، على هامش فعاليات معرض المنتجات الجزائرية بنواكشوط, الذي تم افتتاحه أول يوم الخميس الماضي.

وحسب بيان لوزارة التجارة الجزائرية، تشمل الاتفاقية التمثيل التجاري وتوزيع منتجات فروع المجمع العمومي ACS لاسيما مواد الدهان، المواد الشبه صيدلانية، المستلزمات الطبية، مواد التغليف، الزجاج.

تجدر الإشارة أن الاتفاقية الجديدة، تعتبر الثامنة بعد مذكرات تفاهم الموقعة بين متعاملين اقتصاديين جزائريين ونظرائهم من موريتانيا التي تم امضاؤها خلال اليوم الثالث من فعاليات المعرض ، والتي تخص بمجالات التعاون والتصدير والتمثيل التجاري في عدة قطاعات منها : الصناعات الغذائية، الخزف و السيراميك، الأثاث المكتبي والأبواب الداخلية و الخارجية و النوافذ, الصناعات الصيدلانية والقفازات الطبية الجراحية، الأواني المنزلية والأثاث المعدني، البناء الحديدي الجاهز، وكذا الخزانات المعدنية وأسلاك التلحيم، تقول الوزارة.

هذا وتتواصل فعاليات معرض المنتجات الجزائرية بنواكشوط لليوم الخامس، حيث تشهد أجنحة المعرض اقبالا واسعا من قبل المتعاملين الاقتصاديين الموريتانيين و العائلات الموريتانية للتعرف على المنتجات الجزائرية واقتنائها.

من نفس القسم - إقتصـاد -