القنصلية العامة للجزائر بليون تنظم معرضاً للتراث الحرفي والمنتجات المحلية والسياحة الجزائرية

تنظم القنصلية العامة للجزائر بليون يومي 12 و 13 جوان 2024 بساحة ماريشال ليوتي بمدينة ليون، "معرض التراث الحرفي والمنتجات المحلية والسياحة الجزائرية".

واكدت القنصلية في بيان ان تنظيم مثل هذا المعرض فرض نفسه وأصبح ضرورة، من ناحية، للاستجابة للطلب المتزايد من الجزائريين، الذين يرغبون في معرفة المزيد عن ثقافتهم الأصلية، ومن ناحية أخرى، للتعريف بثقافتنا الأصلية.

وعلى اعتبار أن التراث الجزائري الغني، غير معروف في كثير من الأحيان، تم تنظيم النسخة الأولى من سلسلة الفعاليات التي نظمتها القنصاللية الجزائرية العامة تحت عنوان "الكل من الجزائر". "كلنا من الجزائر" سيشمل جميع أنشطتنا الاقتصادية والثقافية المستقبلية، والتي تهدف، كما يشير اسمها، إلى الترويج للمنتج الجزائري والشخصيات الجزائرية وتاريخ الجزائر وكل ما يتعلق به.

ويهدف المعرض إلى الترويج للمنتج  الجزائري ولسياحة في الجزائر؛ خلق شراكات بين الفاعلين الثقافيين والاقتصاديين على ضفتي البحر الأبيض المتوسط.

وخلال هذين اليومين، سيشارك حرفيون جزائريون في النحاسيات، الجلود، صناعة المجوهرات، الفخار، السيراميك، الطرق البرونزية، الأزياء التقليدية، الرسم على الزجاج، الطهي, النحت وغيرها الكثير.

وستأخذ، وكالات السفر الزوار إلى أركان الجزائر الأربعة، كما سيتم تعزيز الأمسيات بالموسيقى، مع إيقاعات مجموعة Tergui AGNA وأغانيها من موسيقى الروك والبلوز الجنوبية، الدي جي مومو مع قائمة أغانيه الغنية بالمنوعات الجزائرية، والعديد من المفاجآت الأخرى.

 

من نفس القسم فـنون وثـقافـة