الكناص.. وزير العمل يوجه تعليمات هامة

ترأس صبيحة اليوم الخميس، وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، فيصل بن طالب، بمقر الوزارة، لقاء تقييميا لنشاطات الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء.

وحسب بيان للوزارة، فقد استمع الوزير إلى عرض مفصل قدمه المدير العام للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، حول الوضعية المالية للصندوق وكذا آفاق تحصيل الاشتراكات.

ووجه بن طالب، تعليمات مفادها تركيز الجهود على تحصيل مستحقات الصندوق المتمثلة في اشتراكات الضمان الاجتماعي لضمان تمويل الاداءات المقدمة للمؤمن لهم اجتماعيا وذوي حقوقهم بما يتناسب مع تطلعاتهم.

وأشار الوزير إلى أن الالتزام بدفع هذه الاشتراكات ليس مجرد التزام قانوني فحسب، بل هو مسؤولية اجتماعية وأخلاقية تساهم في تعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي للبلاد وكذا ضمان تغطية اجتماعية ناجعة للمواطنين.

كما شدد الوزير على ضرورة التكفل الناجع بانشغالات المواطنين والسرعة في تلبية طلباتهم، اعتمادا على الرقمنة، دون أي تأخر ولا تهاون.

للإشارة يندرج هذا النشاط في إطار سلسلة اللقاءات التقييمية التي يجريها الوزير لمختلف الهيئات تحت الوصاية ومتابعة مدى تجسيد التوصيات الرامية إلى تحسين الخدمة العمومية.

من نفس القسم - إقتصـاد -